التخطي إلى المحتوى
كيفية حماية المسافرين لمناطق انتشار جدري القردة لأنفسهم
السفر مع جدري القردة

تم اصدار عدد من التعليمات مؤخرا لجميع المسافرين توضح لهم كيف يمكنهم حماية أنفسهم عند القيام بالسفر إلى الدول التي تشهد انتشارا ملحوظا لمرض "جدري القردة" الذي بدأ بالانتشار الواسع على مستوى العالم مؤخرا.

يشهد العالم حالياوضع وبائي مقلق مجددا ليس بسبب انتشار فيروس كورونا وتحوراته الكثيرة المقلقة وحسب بل بسبب ظهور فيروس ومرض جديد قابل للتفشي بسرعة كبيرة في كافة دول العالم ولا يأمن العلماء له حتى زادت حدة مخاوفهم منه والتي أعلنتها في وقت سابق مؤخرا منظمة الصحة العالمية، وهو مرض جدري القردة.

وفي هذا السياق فقد قامت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة قبل ساعات بنشر تغريدة تمثل تعميم جديد لجميع المسافرين من خلال منصتها أو الصفحة الرسمية الخاصة بها على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر".

وقد نصحت وزارة الصحة في تغريدتها الأخيرة التي أطلقتها عبر تويتر جميع المسافرين إلى المناطق التي من المحتمل وجود اصابات بجدري القردة بها بالخطوات التي يجب عليهم الالتزام بها واتباعها وذلك من أجل أن يحموا أنفسهم جيدا من انتقال عدوى جدري القردة إليهم.

وعلى صعيد متصل فقد شددت وزارة الصحة على المسافرين لضرورة أن يتجنبوا العدوى بجدري القردة موضحةلهم أنهم يمكنهم تجنب العدوى فعليا بشكل آمن إذا قاموا بــ:

تجنب الإتصال بالحيوانات المصابة سواء الحيوانات الميتة أو الحيوانات الحية.

الإمتناع عن تناول أو التعامل مع الطرائد البرية.

غسل اليدين بالماء والصابون أو استخدام المطهر الكحولي.

إقرأ أيضاً :