التخطي إلى المحتوى
بسبب كورونا.. تقليص مدة المرور الأخضر في الإمارات
المرور الأخضر

الحكومة الاماراتية تصدر قرار بتحديث  نظام المرور الأخضر في برنامج الحصن، وتقليص مدة سريان المرور الأخضر من 30 يوماً إلى 14 يوماً.

وفي هذا السياق فقد أكد الدكتور طاهر البريك العامري المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث انه قد لوحظ في الفترة الاخيرة عدم الالتزام بالعزل الصحي من قبل فئة قليلة من المصابين بفيروس (كوفيد-19)، ما يهدد سلامة المجتمع ويسبب تفشي الفيروس بسبب انعدام مسؤولية الأشخاص الامر الذي أدى الى ارتفاع نسبة الاصابة بفيروس كورونا بنسبة 100 %.

كما اوضح العامري انه تم تحديث نظام المرور الأخضر في برنامج الحصن، وتقليص مدة سريان المرور الأخضر من 30 يوماً إلى 14 يوماً، كإجراء احترازي وقائي يهدف إلى ضمان دقة عملية التقصي والتشجيع على دورية الفحوص.

واشار العامري الى ان تفعيل هذا التحديث سيطبق على جميع الفئات بدءاً من يوم الأربعاء المقبل 15 يونيو 2022، باستثناء العاملين في القطاع التعليمي والطلبة، حيث سيتم تفعيل القرار لهم اعتباراً من يوم الإثنين الموافق 20 يونيو 2022 لارتباطهم بفترة الاختبارات، كما سيتم التشديد على عملية التحقق من تطبيق الحصن في جميع الأماكن المطبق بها المرور الأخضر بهدف ضمان سلامة وصحة الجميع.

هذا وقد دعا العامري جميع فئات المجتمع إلى ضرورة الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية من لبس الكمامات في الأماكن المغلقة، وتجنب الأماكن المزدحمة، وأخذ الحيطة والحذر عند السفر والتأكد من إجراءات الوجهة المراد السفر إليها من خلال منصات وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وعدم التهاون بإجراء الفحوص الدورية، مشيراً إلى أن «كوفيد-19» مازال موجوداً، ومازال خط الدفاع الأول يقف مستجيباً له بهدف حماية الأرواح والمكتسبات الوطنية هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.

إقرأ أيضاً :