التخطي إلى المحتوى
الموارد البشرية والتوطين تطالب أصحاب العمل بالتقيد بـ حماية الأجور
الموارد البشرية والتوطين تطالب أصحاب العمل بالتقيد بـ حماية الأجور

وزارة الموارد البشرية والتوطين بدولة الامارات تدعوا أصحاب الاعمال الى الالتزام  بتأدية أجور العاملين في مواعيد استحقاقها لضمان زيادة انتاجية العمال واستقرار العلاقة التعاقدية بين طرفيها.

وفي هذا السياق صرح محسن النسي وكيل الوزارة المساعد لشؤون التفتيش بالإنابة في وزارة الموارد البشرية والتوطين أن آلية عمل نظام حماية الأجور تمكن أصحاب العمل من الإيفاء بالتزاماتهم حيال العاملين لديهم بأسهل الطرق وأيسرها من خلال الشراكة الاستراتيجية مع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي كما أن التزام أصحاب العمل بتأدية الأجور بما يتوافق مع تشريعات تنظيم علاقات العمل من شأنه المساهمة بشكل كبير في بناء علاقات متوازنة ومستقرة بين طرفي هذه العلاقة التي يحكمها قانون تنظيم علاقات العمل ولائحته التنفيذية والقرارات الوزارية.

كما أفاد محسن النسي انه سوف يطبق الإجراءات الإدارية بحق المنشآت التي لم تعدل أوضاعها خلال الفترة الماضية بما يتوافق والمطلوب منها، وذلك وفقا لمدد التأخير في السداد وحجم المنشأة وعدد ونسبة العاملين غير الحاصلين على أجورهم.

الجدير بالذكر انه يمكن لأصحاب العمل الاطلاع على حالة المنشأة من حيث عدد ونسبة العاملين غير الحاصلين على أجورهم، والمطلوب من المنشأة في هذا الصدد، من خلال التطبيق الذكي للوزارة، المتوفر على منصتي ابل ستور وجوجل بلاي هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.

إقرأ أيضاً :