التخطي إلى المحتوى
نصف شركات القطاع الخاص في الإمارات تعتزم زيادة الرواتب
زيادة الرواتب

بحسب الاستبيان الذي  أجرته شركة «إيه أو إن» البريطانية للتأمين وللخدمات المهنية لعينة قوامها 150 شركة عاملة بالدولة في صناعات متنوعة فان حوالي 49 % ن الشركات العاملة في الإمارات وضع ميزانيات تتضمن زيادة رواتب موظفيها خلال مراجعاتها السنوية للرواتب لهذا العام

وفي هذا السياق فقد فقد أفادت شركة «إيه أو إن» البريطانية للتأمين وللخدمات المهنية ان 68% من الشركات العاملة في الدولة أنها أجرت مراجعات سنوية لرواتب موظفيها. وأظهرت النتائج أن نسب الزيادات الفعلية والمقررة في الميزانية لدى غالبية الشركات بالدولة لهذا العام تتراوح بين 2% إلى 6%.

كما أن 21% من الشركات في الإمارات تخطط لزيادة رواتب موظفيها في 2022 بنسبة تتراوح بين 5% و8%، فيما تعتزم 24% من الشركات زيادة رواتب موظفيها هذا العام بنسبة تبلغ 9%، وذلك في ظل التحسن الذي طرأ على سوق العمل في الدولة على خلفية «إكسبو 2020 دبي» ونجاح حكومة الإمارات في التعامل مع الجائحة.

من جانبة صرح رئيس منطقة الشرق الأوسط لبيانات حلول رأس المال البشري لدى «إيه أو إن روبرت ريتشتر ان الأوضاع السائدة في سوق العمل في حقبة ما بعد جائحة «كوفيد-19» تفرض ضغوطاً هائلة على الشركات فيما يتعلق بكيفية تعاملها مع هذا الوقت العصيب.

كما افاد روبرت انه لمواجهة التحديات الراهنة على أفضل نحو ممكن، فثمة حاجة متزايدة إلى مراجعة رواتب الموظفين لضمان القدرة على استقطاب أصحاب المواهب وتعيينهم هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيان

إقرأ أيضاً :