التخطي إلى المحتوى
الإمارات: شروط تكليف الموظف بغير مهام عمله
التوطين

وزارة الموارد البشرية والتوطين بدولة الامارات العربية المتحدة توضح الشروط التي يجب على المشأت الالتزام بها في حال تكليف العامل لديها بعمل غير طبيعة عمله.

وفي هذا السياق ووفقا لقانون تنظيم علاقات العمل ولائحته التنفيذية فان هناك شروط تلتزم بها المنشآت في حال تكليف العامل لديها بعمل غير طبيعة عمله وهي

  1. أن يكون العمل الذي يكلف به العامل غير طبيعة عمله لضرورة
  2. لمنع حادث
  3. إصلاح ضرر تسبب فيه العامل.

هذا وقد افادت وزارة الموارد البشرية والتوطين انه يجب ان يكون التكليف المؤقت لمدة 90 يوماً كحد أقصى، ويتم بموافقة خطية من العامل، وتتحمل المنشأة كافة النفقات المترتبة على هذا التكليف والمتمثلة في بدل الانتقال والإقامة وغيرها.

أما فيما يتعلق بالاجراءات التي يجب اتباعها عند إصابة العامل بإصابة عمل أو مرض مهني أوضحت الوزارة انه يجب اولا إبلاغ الجهة الطبية ثم بعد ذلك إبلاغ مركز الشرطة المختص وبعد ذلك إبلاغ الوزارة خلال 48 ساعة كحد أقصى.

أما عن خطوات استخراج تصريح عمل لعامل من خارج الدولة أوضحت الوزارة انه يتم ذلك عن طريق تقديم الطلب عبر إحدى قنوات الخدمة، يحال الطلب إلكترونياً إلى الوزارة للمراجعة، ومن ثم إشعار مقدم الطلب لاستكمال النواقص إن وجدت، وعند الموافقة يتم تسديد الرسوم مع إرفاق عرض العمل المعتمد من العامل هذا وفقا لما نشرته صحيفة الخليج.

إقرأ أيضاً :