التخطي إلى المحتوى
فلكيا: أول أيام ذو الحجة و موعد عيد الأضحى المبارك
عيد الأضحى

صدر قبل ساعات قليلة بيان عاجل من جمعية الفلك في دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن موعد غرة ذي الحجة وعيد الأضحى المبارك وفي هذا الإطار فقد أعلنت الإمارات للفلك : أن يوم 30 يونيو غرة ذي الحجة والسبت 9 يوليو عيد الأضحى.

ينتظر جموع المسلمين في كافة أنحاء العالم عيد الأضحى المبارك مشتاقين لروحانيات الأيام الكريمة المباركة وإقبال العيد ببهجته وسروره.

وفي هذا السياق فقد قامت جمعية الإمارات للفلك قبل ساعات قليلة إن هلال شهر ذي الحجة من المتوقع له فلكيا أن يولد خلال فجر يوم الأربعاء القادم الموافق 29 يونيو الجاري وذلك في تمام الساعة 06:52 صباحا بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن المتوقع أن يكون لحظة غروب الشمس على ارتفاع 5 درجات من الأفق، ومن المتوقع أن يغرب بعد غروب الشمس بنحو 31 دقيقة وبالتالي فإن هناك فرصة كبيرة لرصده بشكل واضح.
ومن ناحية أخرى فقد أفاد رئيس جمعية الإمارات للفلك إبراهيم الجروان أنه طبقا للحسابات الفلكية فان من المتوقع أن يكون يوم الخميس 30 يونيو 2022 الحالي هو غرة شهر ذي الحجة وأن يكون يوم الجمعة الموافق 8 يوليو 2022 القادم هو وقفة عرفة وأن يكون يوم السبت الموافق 9 يوليو 2022 القادم هو عيد الأضحى المبارك.

إقرأ أيضاً :