التخطي إلى المحتوى
الجنسيات التي لا تحتاج تأشيرة لدخول الإمارات
تأشيرة الإمارات

عاجل.. تحديد الجنسيات التي لن تحتاج إذن أو تأشيرة لدخول الإمارات هل تحتاج إلى إذن دخول أو تأشيرة إلى دولة الإمارات؟

الحكومة الرقمية بدولة الامارات توضح الجنسيات التي لا تحتاج إلى تأشيرة أو إذن دخول إلى دولة الإمارات حيث لا يحتاج مواطنوا تلك الدول إلى تأشيرة دخول ولا كفيل لزيارة دولة الإمارات.

وفي هذا السياق أوضحت الحكومة الرقمية بدولة الامارات انه يمكن لمواطنوا دول مجلس التعاون الخليجي الدخول إلى دولة الإمارات دون تأشيرة دخول ولا كفيل لزيارة دولة الإمارات كما يمكن لهم دخول الدولة بعد إبراز جواز سفر صادر من إحدى دول المجلس، أو بطاقة الهوية بمجرد الوصول إلى أحد منافذ الدخول.

وأوضحت الحكومة الرقمية انه لا يطلب من مواطني بعض الدول القيام بترتيبات مسبقة للحصول على تأشيرة دخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يمكنهم الحصول عند وصولهم على تأشيرة دخول صالحة لمدة 30 يوماً مع فترة سماح للتمديد تبلغ 10 أيام ، كما لا يلتزم مواطنو بعض الدول بالقيام بترتيبات مسبقة للحصول على تأشيرة دخول دولة الإمارات، حيث يمكنهم الحصول على تأشيرة لمدة 90 يوماً عند وصولهم، وللاطلاع على قائمة الدولة عبر الرابط : https://www.visitdubai.com/ar/plan-your-trip/visa-information.

الجدير بالذكر ان إذن الدخول الذي يحتاج المسافر إلى استصداره من قبل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب يعتمد على الغرض من زيارة دولة الإمارات، حيث يتم تقديم طلبات أذونات الدخول لعدة أغراض تتضمن : السياحة، يتم التقدم إليها من خلال شركات الطيران ووكالات السفر والسياحة، الزيارة، يتم التقدم إليها من خلال قريب أو صديق، الترانزيت، تأشيرة ترانزيت من قبل إحدى شركات الطيران القائمة في دولة الإمارات، العمل، وبهذه الحالة سيتم إصدار تأشيرة عمل من قبل جهة العمل.

أما فيما يتعلق بتأشيرات الترانزيت لمدة 96 ساعة، تستمر صلاحية التأشيرة قبل الدخول لمدة 14 يوماً من تاريخ الإصدار، كما تسري مدد صلاحية مختلفة للتأشيرة متعددة الدخول وأذونات الدخول المؤقتة للعمل.

هذا ويحظر القانون الإماراتي على الأفراد الزائرين والسواح العمل في الدولة بينما هم في وضعية تأشيرة زيارة أو سياحة سواءً أكان ذلك مقابل أجر أو بدونه، ويتعرض المخالف للغرامة والترحيل، كذلك تتعرض الشركات التي تقوم بتشغيل الزائرين الذين هم في وضعية سائح أو زائر للمساءلة والغرامة هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم

إقرأ أيضاً :