التخطي إلى المحتوى
عقوبة مخالفة تجاوز الإشارة الحمراء في الإمارات
مخالفة الاشارة الحمراء

وزارة الداخلية الاماراتية توضح عقوبة تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء والتي قد تسببت في وقع العشرات من الحوادث الفترة الماضية.

وفي هذا السياق فقد أوضحت وزارة الداخلية الاماراتية ان مخالفة تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء للمركبات الخفيفة غرامة مالية بقيمة 1000 درهم و12 نقطة مرورية وحجز المركبة 30 يوماً،

أما فيما يتعلق بالشاحنات فستكون المخالفة غرامة مالية بقيمة 3000 درهم ووقف الرخصة لمدة عام تبدأ من تاريخ سحب الرخصة للمركبات الثقيلة المتجاوزة للإشارة الحمراء.

من جانبها أفادت شرطة أبوظبي أن تطبيق القانون رقم (5) لسنة 2020 أسهم في خفض معدل المخالفات المرورية والحوادث الخطرة ومنها تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، إذ تراجعت المخالفات المرورية بنسبة 68%، والحوادث الجسيمة 10%، والحوادث البسيطة 27% خلال ستة أشهر، بعد تطبيق قانون حجز المركبات في الإمارة العام الماضي.

وعلى هذا فقد حذرت شرطة أبوظبي السائقين من الخطورة الشديدة والتبعات الوخيمة لتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء بسبب عدم الانتباه والانشغال عن الطريق موضحة أن قطع الإشارة الحمراء يعنى حدوث كارثة لمستخدمي الطريق أو وقوع حادث بليغ على الأقل، حيث تصنف مخالفة عبور الإشارة الحمراء ضمن المخالفات الخطرة هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.

إقرأ أيضاً :