التخطي إلى المحتوى
الكويت تضع نظام جديد لـ الزيارات العائلية و الزيارات السياحية
الكويت تضع نظام جديد لـ الزيارات العائلية و الزيارات السياحية

وزارة الداخلية الكويتية تعلن إيقاف  إصدار سمات الدخول (الزيارات)، (العائلية - السياحية ) اعتباراً من يوم الاثنين 27 -6 - 2022 وحتى إشعار آخر.

وفي هذا السياق وبناء على تعليمات وتوجيهات الشيخ أحمد النواف النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية فقد تم إيقاف إصدار سمات الدخول (الزيارات)، (العائلية - السياحية ) وذلك اعتباراً من يوم الاثنين 27 -6 - 2022 وحتى إشعار آخر.

هذا وقد صرح مصدر مطلع أن قطاع شؤون الإقامة سيرفع إلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد النواف خلال الأسبوع القادم آلية جديدة لتنظيم إصدار سمات الزيارة العائلية والسياحية، وذلك عقب صدور قرار بإيقافها أمس الإثنين.

كما أن قطاع شؤون الإقامة يدرس رفع سقف الراتب لمن يريد من الوافدين استقدام زوجته وأبنائه كزيارة عائلية أو سياحية إلى 300 دينار كحد أدنى، و600 دينار كحد أدنى لمن يريد استقدام أحد الوالدين بسمة زيارة».

الجدير بالذكر ان الآلية الجديدة ستمنح صلاحيات واسعة لمديري إدارات شؤون الإقامة في المحافظات الست، وذلك لتخفيف ضغط المراجعين على الإدارة العامة لشؤون الإقامة في منطقة الضجيج، حيث وصل عدد المراجعين خلال الفترة الأخيرة إلى نحو ألف مراجع يومياً بسبب سحب صلاحيات مديري الإدارات هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم

إقرأ أيضاً :