التخطي إلى المحتوى
بنوك الإمارات: مهلة لتجديد بيانات المتعاملين قبل إيقاف الخدمات
بنوك الإمارات: مهلة لتجديد بيانات المتعاملين قبل إيقاف الخدمات

ورد في نبأ عاجل أن البنوك الاماراتية توقف كل خدماتها المصرفية على حسابات المتعاملين المنتهية صلاحية أوراقهم بعد استنفاد كل الوسائل للتواصل معهم.

وفي هذا السياق فقد صرح مصدر مطلع انه بعد انتهاء تاريخ الإقامة، أو الهوية فان البنوك الاماراتية تعطي مهلة «شهر» كفترة سماح للتجديد حيث ستوقف البنوك كل خدماتها المصرفية على حسابات المتعاملين المنتهية صلاحية أوراقهم الثبوتية، من جوار سفر، وإقامة، وبطاقة هوية

كما افاد المصدر ان البنوك ترسل رسائل نصية وبريد إلكتروني، لإعلام المتعامل بأن حسابه معرض لوقف التعاملات عليه، من سحب وإيداع، وشراء عبر نقاط البيع، إذا لم يبادر بتحديث بياناته.

الجدير بالذكر ان المصرف المركزي قد شدد على البنوك بضرورة الالتزام بمبادرة «اعرف عميلك» التي تستوجب تحديث بيانات كل المتعاملين أولاً بأول، فضلاً عن أن هذه الإجراءات تعد حماية وضماناً للمتعامل نفسه من إساءة استخدام حساباته المصرفية.

من جانبها فقد أكدت عواطف الهرمودي وهي تعمل كمصرفية ان تعليمات المصرف المركزي للبنوك مشددة بضرورة تحديث بيانات المتعاملين ضمن مبادرته المعروفة باسم «اعرف عميلك»، ولذلك، تبادر البنوك بالتواصل مع المتعامل الذي تنتهي صلاحية تواريخ أوراقه الثبوتية من جواز سفر، أو إقامة، أو بطاقة هوية.

وأوضحت عواطف الهرمودي أن عادة ما يتم إرسال رسائل نصية عدة، فضلاً عن عنوان البريد الإلكتروني المسجل لدى البنك، وذلك قبل فترة شهر من تاريخ انتهاء هذه المستندات هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.

إقرأ أيضاً :