التخطي إلى المحتوى
غرامة مخالفة عدم الإلتزام بالإشارات الضوئية من المشاة في الشارقة
مخالفات المشاة

ورد في نبأ عاجل قيام"شرطة الشارقة" بإصدار تحذير جديد لجمهور المواطنين والمقيمين بعد فرض 400 درهم غرامة عدم التزام المشاة بالإشارات الضوئية عند عبور الطريق.

وفي هذا السياق فقد صرح الرائد عبدالله سالم المنذري رئيس قسم المرور والدوريات بشرطة الشارقة انه من أجل تعزيز ونشر ثقافة الوعي المروري في الالتزام والتقيد بالأنظمة المرورية، التي تضمن سلامة المشاة على الطريق، والحد من حوادث الدهس والإصابات والوفيات قامت إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة بحملة تحت عنوان بور المشاة".

وافاد المنذري ان الهدف من تلك الحملة الوصول لأعلى مستويات السلامة المرورية لجميع مستخدمي الطريق بما يجسد رؤية شرطة الشارقة المنسجمة مع الهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية الرامي إلى جعل الطرق أكثر أمناً.

هذا وقد استهدفت الحملة مستخدمي الطريق من "عابري المشاة" من خلال نشر مواد توعية عبر حسابات القيادة بمنصات مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الإخبارية بعدة لغات "العربية، الإنجليزية، والأوردو"، والتي بلغ عدد المستفيدين منها 17 ألف شخص.

وأكد المنذري أيضا على أن سلامة المشاة على الطريق مسؤولية مشتركة بين مستخدمي الطريق والمشاة، ولمستخدمي الطريق دور كبير في تحقيق السلامة من خلال الحذر والانتباه خلال عبور الطريق.

الجدير بالذكر أن تكثيف الحملات المرورية على مدار العام، يصب في توعية أفراد المجتمع، والتي تكون مبنية على إحصائيات العام الماضي مما يسهم في ايجاد حلول لبعض الملاحظات التي تم رصدها سابقا هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.

إقرأ أيضاً :