التخطي إلى المحتوى
منخفض جوي يتجه نحو عمان والإمارات يتسبب في سقوط الأمطار
الطقس

المركز الوطني للأرصاد يحذر جميع المواطنين والمقيمين بدولة الامارات العربية المتحدة من تأثر المنطقة بحالة جوية خلال الفترة القادمة.

وفي هذا السياق فقد أفاد المركز أنه من المتوقع ان تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي قادم من شمال الهند وجنوب باكستان، باتجاه سلطنة عمان، مصحوباً بتشكيلات مختلفة من السُحب المُمطرة على عمان وذلك خلال الفترة من 5 إلى 7 يوليو الحالي.

وأوضح المركز انه من المتوقع أيضا ان تتكون بعض السحب والتي تمتد على الدولة خاصة على المناطق الشمالية والشرقية، كما تمتد إلى المناطق الجنوبية الشرقية، قد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة الى متوسطة أحياناً.

الجدير بالذكر أن شهر يوليو يعد أحد أشهر الصيف الذي يشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة، حيث تتأثر المنطقة والدولة بامتداد المنخفضات الحرارية، وأهمها منخفض الهند الموسمي، والتي تعمل على رفع درجات الحرارة،

هذا ومن المتوقع أن تتعرض المناطق الجبلية الشرقية والجنوبية من الدولة لتكوّن السحب الركامية حيث تتطور هذه السحب بسبب الجبال، وارتفاع في درجات الحرارة ويتسبب عنها سقوط الأمطار في فترات ما بعد الظهر.

هذا وقد أشار المركز الى أن الرطوبة النسبية تزداد في بعض الأيام خلال فترة الصباح الباكر على بعض المناطق، وقد يتشكّل ضباب أو ضباب خفيف في بعض الأيام القليلة خلال الشهر هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.

إقرأ أيضاً :