التخطي إلى المحتوى
الهوية والجنسية تمنح الإقامة الذهبية للمتفوقين في الثانوية وأسرهم
الإقامة الذهبية

الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ تتواصل مع بعض المقيمين  للسير بإجراءات منحهم وذويهم الإقامة الذهبية.

وفي هذا السياق وفي إطار توجه حكومة دولة الإمارات لتوفير بيئة حاضنة للمتميزين وأصحاب المواهب، وخلق بيئة جاذبة ومشجعة للموهوبين، واستقطاب أصحاب العقول والمواهب الاستثنائية ليكونوا شركاء دائمين في مسيرة التنمية في دولة الإمارات فقد أوضحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ انها ستتواصل مع أوائل الثانوية العامة والمتفوقين من أبناء المقيمين للسير بإجراءات منحهم وذويهم الإقامة الذهبية .

كما أن الهيئة ستتلقى طلبات الإقامة الذهبية للمقيمين المتفوقين بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي على يحصل الطلبة النابغين (طلاب الثانوية العامة)لى إقامة لمدة خمس سنوات من دون ضامن، وتشمل مزايا التأشيرة أفراد أسرهم.

الجدير بالذكر ان الحكومة الاماراتية قد اعتمدت في 24 نوفمبر 2018 قراراً يمنح تأشيرة طويلة الأمد لمدة خمس سنوات للطلاب المتفوقين، وتضمن شروط الأهلية لتأشيرة لمدة خمس سنوات، طلاب المدارس، وأن يتخرج الطالب في الثانوية العامة بتقدير امتياز، أي ما يمثل معدل 95% على الأقل في الثانوية العامة في المدارس الحكومية أو الخاصة، وكذا طلاب الجامعات، وأن يحصل الطالب المتخرج على تقدير امتياز، أي ما يمثل معدل 3.75 GPA على الأقل عند التخرج في الجامعات الموجودة داخل الدولة أو خارجها. وتشمل المزايا الممنوحة للطلاب المتفوقين أسرهم أيضاً.

إقرأ أيضاً :