التخطي إلى المحتوى
الإمارات: جدول إصابات العمل وأمراض المهنة
إصابات العمل

وزارة الموارد البشرية والتوطين بدولة الامارات العربية المتحدة تبدأ في تنفيذ القرار الصادر عن مجلس الوزراء رقم 33 لسنة 2022 بشأن إصابات العمل وأمراض المهنة.

وفي هذا السياق فقد صرح خليل الخوري وكيل الوزارة لشؤون الموارد البشرية بالإنابة أن الوزارة مستمرة في تطوير وتحسين سياسات الصحة والسلامة المهنية لجميع العاملين في القطاع الخاص، خاصة مع التطورات التي تشهدها أنماط العمل في عالم الأعمال المتغير بسرعة. وبما يرسخ ويعزز البيئة الجاذبة والحاضنة التي توفرها الدولة للمواهب والكفاءات العالمية والاستثمارات.

كما اوضح الخوري ان هذا القرار الذي أصدر مجلس الوزراء بشان إصابات العمل وأمراض المهنة يأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على الارتقاء بمستويات الصحة والسلامة وتقليل مخاطر إصابات العمل بما يدعم كفاءة وجاذبية سوق العمل كما انه يمثل دفعة قوية لجهود تعزيز معايير الصحة المهنية بما يحفظ سلامة وحقوق كافة فئات العاملين على مستوى الدولة،

الجدير يالذكر ان القرار الذي أصدره مجلس الوزراء بشان إصابات العمل وأمراض المهنةيضم 17 نوعاً من أمراض المهنة، و7 أنواع من إصابات العمل التي ينتج عنها عجز كلي دائم، فيما حدد القرار إصابات العمل التي ينتج عنها عجز جزئي دائم بواقع 45 نوعا من الإصابة.

من جانبه صرح إبراهيم العماري،مدير إدارة الصحة والسلامة المهنية بالوزارة إن الجدول يحدد بوضوح أمراض المهنة وإصابات العمل ويعزز الوعي لدى العاملين والمنشآت بكل الأمراض والإصابات المصنفة لدى الوزارة لضمان الإبلاغ عنها واتباع الإرشادات الموصى بها، موضحاً أن الوزارة عملت خلال شهر فبراير الماضي على استطلاع الآراء حول آليات تطوير وتحسين سياسات الصحة والسلامة المهنية للعمال والمنشآت في القطاع الخاص وتقديم أفضل الخدمات للمعنيين على مستوى القطاعين الحكومي والخاص هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.

إقرأ أيضاً :