التخطي إلى المحتوى
الإمارات تستحدث تصريح إقامة العمل الإفتراضي
الإقامة

دولة الإمارات المتحدة باستحداث تصريح إقامة العمل الإفتراضي للأجانب ووضعت اجراءات ميسرة للإقامة في الدولة وممارسة العمل عن بعد‎‎.

حكومة الامارات الرقمية تستحدث تصريح إقامة العمل الافتراضي الأول من نوعه للأجانب وذلك وفق الشروط والضوابط الصادرة مع التأشيرة.

وفي هذا السياق وفي إطار دعم مستقبل الأعمال وتسهيل ممارستها وتعزيز تنافسيتها وخصوصاً للفئات العاملة عن بُعد والعمل على استقطاب العقول وأصحاب المواهب وتوظيف الخبرات والموارد البشرية في العمل عن بُعد لتحقيق ورفع مستوى الإنتاجية في الاقتصاد الوطني والقطاعات الحيوية الأخرى قامت حكومة الامارات الرقمية باستحداث تصريح إقامة العمل الافتراضي الأول من نوعه في المنطقة والذي يمكن الأجنبي من دخول دولة الإمارات بكفالته الشخصية والبقاء فيها لمدة سنة وممارسة وظيفته الافتراضية وفق الشروط والضوابط الصادرة مع التأشيرة.

وقد ة صرح مصدر مطلع ان هذا القرار يتيح الفرصة لشريحة كبيرة من أصحاب المهارات ورواد الأعمال للانتقال إلى الإمارات، وتجربة مستوى متقدم من الحياة المهنية والشخصية في بيئة تقدّر المواهب وأصحاب أفكار الأعمال المبتكرة.

الجدير بالذكر ان هذا البرنامج يستهدف لأفراد الأجانب من المهنيين من خارج الدولة، ورواد الأعمال، وأصحاب المشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة، الذين يستوفون معايير الانضمام إلى البرنامج. وفي حال الموافقة على طلب الانضمام، يمكن للمستفيد إحضار عائلته للإقامة بناء على طلب يقدمه إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي. وتبلغ مدة البرنامج عام كامل، ويكون قابلاً للتجديد بناءعلى تقديم طلب جديد.

أما عن الشروط فقد اوضح المصدر انه يجب على المتقدم أن يكون حاملاً لجواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل، مع تأمين صحي ساري المفعول يغطي طوال مدة الإقامة في دبي.

اما في حال كنت موظفاً عليك أيضاً تقديم: ما يثبت وظيفتك لدى صاحب عملك الحالي، مع عقد عمل صالح لمدة عام. شهادة بآخر راتب بحيث لا يقلّ عن 5 آلاف دولار أمريكي شهريا،، كشف حساب بنكي للأشهر الثلاثة الأخيرة.

ففي حال كنت مالكا للشركة (صاحب عمل) عليك أيضاً تقديم. ما يثبت ملكيتك للشركة لمدة عام أو أكثر ، ما يثبت معدل دخل شهري لا يقلّ عن 5 آلاف دولار أمريكي ، كشف حساب بنكي للأشهر الثلاثة الأخيرة

الجدير بالذكر ان تكلفة هذا البرنامج السنوي تبلغ 287 دولار أمريكي، بالإضافة إلى تأمين صحي ساري المفعول في دولة الإمارات، ورسوم الطلب لكل شخص هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم

إقرأ أيضاً :