التخطي إلى المحتوى
الكويت.. الطيران المدني يعلن قبول شهادات التطعيم ونتيجة PCR من الخليجيين
شهادات فحص PCR

تسعى السلطات الكويتية للبحث عن آليات جديدة من أجل لتخفيف وتيسير بعض إجراءات السفر، المفروضة على المسـافرين القادمين وفي هذا السياق فقد أعلن مركز التواصل الحكومي عن تطبيق إجراءات جديدة وتيسيرات إضافية لدخول المواطنين الكويتيين والقادمين من دول مجلس التعاون الخليجي إلى الكويت.

وعلى صعيد متصل فقد أعلن مركز التواصل الحكومي أن الإجراءات الجديدة تضم قيام المسافر بتقديم شهادة التطعيم التي تم اعتمادها من الجهات الرسمية كذلك القيام بتقديم نتيجة فحص سلبية لـ «PCR» وأن يكون التقديم ورقيا أو بواسطة كويت مسافر.

ومن ناحية أخرى فقد أفادت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت عن اعتمدت قبول كافة المواطنين القادمين إلى البلاد ولكن وفقا لشروط محددة وهي القيام بتقديم شهادة نتيجة اجراء فحص PCR والتي يجب ان تكون سلبية من الاصابة بفيروس كورونا والا تزيد مدتها عن 72 ساعة وذلك قبل قبل صعود الرحلة وعند الوصول .

وقد حددت أن يتم تقديم الشهادة إما من خلال منصة «كويت مسافر من خلال طريق تقديم هذه المستندات ورقيا وأن تكون معتمدة من الجهات الرسمية بهذه الدول، أو تقديمها عن طريق کویت مسافر» أو تقديمها ورقيا من تطبيق «مناعة» أو تطبيق «هويتي»، وفقا لما نشرته صحيفة الراي.