التخطي إلى المحتوى
تفعيل نظام الغرامات على مخالفات التوطين في القطاع المصرفي في الإمارات
التوطين

تم تفعيل غرامات مشددة على مخالفات عمل الموظفين في بعض القطاعات حيث أفادت وزارة «المالية» أن هناك تحسّن ملحوظ في توظيف المواطنين لدى البنوك ووضع آليات مشدّدة لتطبيق غرامات «نقاط التوطين» في القطاع المصرفي.

في هذا السياق وفي إطار تكثيف الجهود لحث البنوك الوطنية على مراعاة الالتزام بتعيين الكوادر الوطنية المتميّزة والمؤهّلة وظيفياً، لتولي الوظائف العليا فان المصرف الاماراتي المركزي يفرض على كل البنوك العاملة في الدولة غرامات مالية بنظام النقاط، في حال عدم التزام البنك تحقيق النسب المطلوبة لتوطين الوظائف في القطاع المصرفي، بقيمة 20 ألف درهم لكل نقطة يتم خصمها سنوياً من البنك.

هذا وقد أفاد تقرير رسمي اصدرته وزارة المالية انها تعمل على تنفيذ خطة لتأهيل وتدريب المواطنين، لرفع مستواهم لتولي الوظائف الحيوية، بداية من القطاعات العليا ومروراً بالقطاع المصرفي، وانتهاءً بالوظائف الهامشية.

كما أشار التقرير إلى أن السنوات الثلاث الأخيرة شهدت تحسناً كبيراً في ملف التوطين بالقطاع المصرفي في الدولة، ولاسيما على مستوى الوظائف الحيوية، والوظائف العليا، والإدارة المتوسطة.

الجدير بالذكر ان التقرير قد أكد على أن توجيهات القيادة أسهمت في النجاح الذي شهده القطاع المصرفي خلال العقود القليلة الماضية، وتحقيقه نمواً متصاعداً، مستفيداً من اقتصاد الدولة الذي يتميز بالاستقرار والمرونة، والقدرة الكبيرة على استشراف المستقبل، والتكيف مع التغيرات التي تحدث في توجهات الأسواق العالمية، والدعم اللامحدود الذي تقدمه الحكومة لمساعدة البنوك هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.

إقرأ أيضاً :