التخطي إلى المحتوى
وافدي الستين يبدأون مغادرة الكويت
مغادرة الوافدين

الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت و الإدارة المركزية للإحصاء توضحان أسباب مغادرة أكثر من 4 آلاف من الوافدين خلال الثاثة شهور الماضية.

وفي هذا السياق فقد افادت الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت انه غادر البلاد أكثر من 4 آلاف من الوافدينسواء الجامعيين أو حملة الشهادة الثانوية العامة، في حين استقرت اعدادهم حتى أبريل الماضي عند 65 ألف عامل مقيم.

هذا وقد افاد تقرير اصدرته الإدارة المركزية للإحصاء أن القطاعات التي شهدت انخفاضا في سوق العمل هو قطاع أنشطة الخدمات الإدارية وخدمات الدعم حيث يتعبر هو الأعلى في إجمالي عدد المغادرين في 3 أشهر، حيث سجل انخفاضا بـ1423 عاملا، تلاه قطاع التشييد الذي خسر 792 عاملا.

كما جاء في التقرير ان قطاع الزراعة والحراجة وصيد الأسماك خسر 739 عاملا، إضافة إلى 257 عاملا تركوا قطاع أنشطة خدمات الإقامة والطعام، و103 آخرين غادروا نهائياً بعد عملهم لسنوات في قطاع الصناعات التحويلية.

الا ان التقرير أظهر أن قطاعات «تجارة الجملة والتجزئة وإصلاح المركبات ذات المحركات والدراجات النارية، شهدت زيادة قدرها 3406 عمال، تلاها قطاع الأنشطة المهنية والعلمية والتقنية بـ2016 عاملا».

كما ارتفع اجمالي عدد العاملين في قطاع التعليم بـ1499 عاملا، الى جانب قطاع إمدادات المياه وأنشطة الصرف الصحي وإدارة النفايات ومعالجتها 1398 عاملا. وبين أن عدد المسجلين في قطاع التعدين واستغلال المحاجر زاد 412 عاملا، و 573 في مجال صحة الإنسان والعمل الاجتماعي هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيانز

إقرأ أيضاً :