التخطي إلى المحتوى
إعلان نسب تحصين طلبة المتوسطة والثانوية والموافقة على تمديد فترة تصحيح لمخالفي نظام مكافحة التستر
حمد بن محمد آل الشيخ

أعلن وزير التعليم السعودى نسب تحصين طلبة المتوسطة والثانوية و" الصحة " تؤكد أن أكثر من 97% من سن 12 -18 تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا .

كما دعا وزير التعليم حمد بن محمد آل الشيخ اليوم الطلبة وأولياء أمورهم للحصول على جرعتين من لقاح كورونا لدخول المنشآت التعليمية.

وأوضح وزير التعليم أن الطلبة في المرحلتين المتوسطة والثانوية الذين حصلوا على جرعة أولى من اللقاح يصلون إلى نسبة 93٪، وهو دليل على رغبتهم في العودة للدراسة، وسيأخذون الجرعة الثانية ويكملون حضورهم إلى المدرسة مع زملائهم، كذلك بالنسبة للطلاب في التعليم الجامعي وكافة منسوبي التعليم حريصون أيضاً على استكمال جرعاتهم، منوهاً بأهمية حصول الجميع على جرعتين من لقاح كورونا لدخول المنشآت التعليمية.


كما أعلن وزير التجارة ماجد القصبي اليوم أيضا صدور موافقة المقام السامي الكريم على تمديد الفترة التصحيحية لمخالفي نظام مكافحة التستر لستة أشهر إضافية.

وأكد وزير التجارة، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أن القرار يهدف لإتاحة الفرصة لمزيد من المنشآت التجارية بتصحيح وضعها والاستفادة من مزايا المهلة، وتحفيز الاستثمار النظامي.

من جانبها قالت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، إن التقدم بطلب تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر يفتح آفاقًا من الفرص التجارية والاستثمارية، مطالبة بالمبادرة والتصحيح قبل 22 فبراير 2022.