التخطي إلى المحتوى
إلزام مستأجر فيلا بدفع 300 ألف درهم غرامة إتلاف السكن
غرامة

القضاء الاماراتي يصدر حكما على أحد الاشخاص بغرامة قدرها 300 ألف درهم إماراتي تعويض عن  الأضرار التي تسبب بها من إتلاف وحدة مسـتأجرة .

وفي هذا السياق قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية بإلزام أحد الاشخاص ان يؤدي تعويض الى مالك فيلا كان المشكو في حقه استجارها قدره مبلغ 300 ألف درهم وألزمته بالرسوم والمصاريف.

حيث قام مالك الفيلا برفع دعوى قضائية ضد مستأجر قد استأجر منه فيلا الا ان المسـتأجر قام بإتلاف العين المؤجرة له، عن طريق تقسيم المسكن بخلاف الغرض المخصص له وبطريقة مخالفة للقانون

وقد طالب مالك الفيلا في دعواه أن يؤدي له مبلغ 501 ألف درهم كتعويض عن الأضرار التي تسبب بها من إتلاف فيلا والفائدة القانونية بواقع 12% من تاريخ قيد الدعوى وحتى السداد التام وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة وإلزامه كذلك بكافة الرسوم والمصاريف.

الا ان المحكمة قد رفضت موضحة ان ى طلب التعويض في الدعوى سابقة الفصل بها ينطوي عن الأضرار المادية والمعنوية التي لحقته من جراء تأخر المشكو عليه عن السداد الإيجار، هو ما يختلف عن موضوع التعويض في الدعوى الماثلة بشأن الأضرار التي ارتكبها المشكو عليه في العقار بعدما قام بتقسيمه بطريقة مخالفة للقانون، كما رفضت المحكمة الدفع بعدم سماع الدعوى للتقادم لعدم انقضاء مدة الـ 3 سنوات من اليوم الذي علم فيه المضرور بحدوث الضرر وبالمسئول عنه.

وعليه قضت المحكمة بإلزام المشكو عليه بأن يؤدي للشاكي تعويضاً قدره مبلغ 300 ألف درهم وألزمته بالرسوم والمصاريف هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.

إقرأ أيضاً :