التخطي إلى المحتوى
زيادة أعداد الموظفين في الإمارات و ارتفاع الأجور لأعلى مستوى في 10 سنوات
زيادة أعداد الموظفين في الإمارات و ارتفاع الأجور لأعلى مستوى في 10 سنوات

مستويات التوظيف والاجور في  المصرف المركزي تسجل أعلى لى مستوى لهامنذ 2012 وذلك خلال الربع الأول من العام الحالي.

وفي هذا السياق لأكد المصرف المركزي في تقريرا أصدره انه الاستناد إلى بيانات نظام حماية الأجور ارتفع عدد الموظفين والأجور بنسبة 8.1% و4.9% على أساس سنوي على التوالي، وذلك في نهاية مارس الماضي، ليصل إلى أعلى مستوى له منذ بداية سلسلة البيانات في عام 2012.

وأوضح مصرف الإمارات المركزي أن مسح أحوال الأعمال التجارية يشير إلى أن توقعات الأعمال التجارية خلال الربع الأول من العام الجاري كانت متفائلة فيما يتعلق بجميع المتغيرات، وسط ارتفاع طلب السوق على السلع والخدمات، وقرب وصول العمليات التجارية إلى مستويات ما قبل «كوفيد-19»، وزيادة المشروعات وأعداد المتعاملين.

هذا وتشير التقديرات إلى ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي الكلي خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 8.2% على أساس سنوي.

مرجعا ذلك الارتفاع إلى الزيادة في إنتاج النفط، فضلاً عن التحسن الملحوظ في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي غير النفطي، متوقعاً أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بنسبة 5.4% و4.2% في عامي 2022 و2023 على التوالي.

الجدير بالذكر ان المصرف المركزي يتوقع أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي النفطي بنسبة 8% و5% في عامي 2022 و2023 على التوالي، فيما توقع أن يزيد الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بنسبة 4.3% و3.9% في عامي 2022 و2023 على التوالي هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.

إقرأ أيضاً :