التخطي إلى المحتوى
منح العامل خلال النزاع مع صاحب العمل حق الحصول على راتب شهرين.. الإمارات
ًرف الراتب

ورد في نبأ عاجل عاجل إلزام صاحب العمل بدفع راتب شهرين للعامل في هذه الحالات حيث من حق العامل «المداوم» خلال نزاعه مع صاحب العمل أن يحصل على راتب شهرين أو يلجأ للقضاء.

وفي هذا السياق فقد أكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين بدولة الامارات العربية المتحدة أنه في حال تنازع صاحب العمل أو العامل أو أيّ مستحق عنهما في أيّ حق من الحقوق المترتبة لأيٍّ منهما فانه سوف تطبق إجراءات شفّافة تضمن حق طرفَي التعاقد بالتقدم بشكوى عمالية وافادت الوزارة انه يجب على العامل ان يقدم طلباً بذلك إلى الوزارة، التي تبحث الطلب وتتخذ ما تراه لازماً لتسوية النزاع بينهما ودياً.

واشارت الوزارة الى انه في تعذّر التسوية الودّية، تُحيل النزاع إلى المحكمة المختصة خلال اسبوعين من تاريخ تقديم الطلب، وتكون الإحالة مصحوبة بمذكرة تتضمن ملخّصاً للنزاع وحجج الطرفين وتوصية الوزارة

وعلى هذا فقد دعت الوزارة كل عامل تمت إحالة شكواه للقضاء، إلى تسجيل دعواه وتعديل وضعه في الدولة على وجه السرعة، إذ يحق للوزير إصدار القرارات اللازمة التي تنظم وضع العامل والمنشأة بعد إحالة الشكوى للقضاء.

الجدير بالذكر انه يحق للعامل المطالبة بأجر شهرين في حال استمراره في العمل أثناء سريان النزاع العمالي المحال للقضاء، وللوزارة في هذه الحالة إلزام صاحب العمل بسداد ذلك الأجر أو إحالة الشكوى بهذا الخصوص للقضاء وفقا لما نشرته صحيفة الإمارات اليوم.

إقرأ أيضاً :