التخطي إلى المحتوى
الشارقة.. تحديد التقويم الدراسي للعام القادم
التقويم الدراسي

بشكل رسمي تم إصدار بيان جديد بشأن تحديد التقويم المدرسي للعام الدراسي المقبل في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

تنظيم عدد من الزيارات للمدارس لمتابعة تجهيزاتها للعام الدراسي الجديد والتأكد من قيام المدارس بإجراء الصيانات اللازمة بالمبنى المدرسي والبنية التحتية والأجهزة وكافة الأمور المرتبطة بالعملية التعليمية.

وفي هذا السياق وفي إطار تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أكدت هيئة الشارقة للتعليم الخاص انها حريصة كل الحرص على متابعة المدارس في إطار رفع جودة التعليم في الإمارة.

واشارت الهيئة انه نظمت العديد من الزيارات للمدارس لمتابعة تجهيزاتها للعام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه نهاية شهر أغسطس القادم

هذا وقد قام فريقا مختصا من الهيئة بتفقد بعض المدارس للوقوف على مدى التزامها بالخطة التصحيحية للملاحظات التي تم رصدها سابقا على بعض مرافقها وما يتعلق بها من خدمات قبل بداية العام الدراسي الجديد كما تابع الفريق قيام المدارس بإجراء الصيانات اللازمة بالمبنى المدرسي والبنية التحتية والأجهزة وكافة الأمور المرتبطة بالعملية التعليمية.

الجدير بالذكر ان تلك الزيارات بدأت أمس الخميس وتستمر خلال الأسبوع القادم

أكا فيما يتعلق بتفاصيل التقويم المدرسي للعام الدراسي 2022- 2023 والموحد على مستوى الدولة فقد أشارت الهيئة ان العام الدراسي الجديد سيبدأ يوم 29 أغسطس القادم وذلك سوف يطبق أيضا على المدارس الخاصة التي تطبق المنهاج الوزاري.

واوضحت الوزارة دوام الفصل الدراسي الأول يبدأ 29 أغسطس، فيما تحددت إجازة الشتاء من 12 ديسمبر 2022، إلى 29 ديسمبر 2022، لافتة إلى أن الفصل الدراسي الثاني سيبدأ 2 يناير 2023، على أن تكون إجازة الربيع من 27 مارس إلى 13 أبريل 2023

أما فيما يتعلق بالفصل الدراسي الثالث فانه سيبدأ يوم 17 أبريل 2023، على أن ينتهي دوام الطلبة بإجازة نهاية العام يوم 29 يونيو من العام المقبل، ثم يبدأ العام الدراسي التالي يوم 28 أغسطس 2023 هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.

إقرأ أيضاً :