التخطي إلى المحتوى
محمد بن زايد يأمر يتعيين مدراء جدد في الهوية والجنسية
محمد بن زايد يأمر يتعيين مدراء جدد في الهوية والجنسية

رئيس دولة الامارات العربية المتحدة سموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يصدر مراسيم اتحادية جديدة خاصة بتعيين مديري عموم في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

وفي هذا السياق فقد صرح مصدر مطلع ان صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أصدر مرسوما أميريا بتعيين كل من

اولا اللواء سهيل سعيد سهيل الخييلي، مديراً عاماً للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ على ان يتولى الإشراف على رسم سياسات الهيئة واستراتيجيتها وبرامجها، والإشراف على تنفيذ المعتمد منها، بالتنسيق مع القطاعات المختلفة في الهيئة والجهات المعنية في الدولة، إضافة إلى المهام المتعلقة بإدارة العلاقات والتعاون الدولي بين الهيئة والجهات والمنظمات الدولية.

ثانيا ترقية العميد سهيل جمعة محمد كلثم الخييلي، إلى رتبة لواء، وتعيينه مديراً عاماً للهوية وجوازات السفر في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ على أن يتولى اقتراح وإعداد السياسات والاستراتيجيات والتشريعات واللوائح والأنظمة المتعلقة بشؤون الهوية والجنسية وجوازات السفر، بالتنسيق مع الجهات المعنية، والإشراف على تنفيذ المعتمد منها.

ثالثا ترقية العميد خميس محمد سالم الشويهي الكعبي، إلى رتبة لواء، وتعيينه مديراً عاماً للخدمات المساندة في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ على أن يتولى اقتراح وإعداد السياسات والاستراتيجيات واللوائح والأنظمة المتعلقة بالموارد البشرية والمالية والإدارية وتقنية المعلومات في الهيئة، وتنفيذ المعتمد منها، بالتنسيق مع كل قطاعات وإدارات الهيئة.

رابعا تعيين أحمد عبدالله أحمد الفلاسي، مديراً عاماً للجمارك في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، بدرجة وكيل وزارة على أن يتولى اقتراح وإعداد السياسات والاستراتيجيات والتشريعات واللوائح والأنظمة المتعلقة بالجمارك، بالتنسيق مع الجهات المعنية، والإشراف على تنفيذ المعتمد منها. كما يشرف على المهام المتعلقة بتطوير وتوحيد الإجراءات الجمركية في الدولة

خامسا ترقية محمد أحمد عبدالله الكويتي، إلى درجة وكيل وزارة، وتعيينه مديراً عاماً لأمن المنافذ في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ على ان يتولى اقتراح وإعداد السياسات والاستراتيجيات والتشريعات واللوائح والأنظمة المتعلقة بأمن المنافذ، بالتنسيق مع الجهات المعنية هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم

إقرأ أيضاً :