التخطي إلى المحتوى
الهوية والجنسية: خطوات إصدار خلاصة القيد الإلكتروني
خلاصة القيد - الهوية والجنسية

قامت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في دولة الإمارات العربية المتحدة بإصدار بيان جديد حددت من خلاله الخطوات الجديدة اللازمة لإصدار خلاصة قيد جديدة إلكترونياً.

وفي هذا السياق فقد أصدرت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، في الإمارات توضيحا جديدا لكافة المواطنين في الدولة أنه أصبح الآن بإمكانهم التقدم إلكترونيا بكل سهولة من أجل إصدار واستخراج طلب خلاصة قيد جديدة.

وعلى صعيد متصل فقد حددت الهيئة أربع خطوات لازمة لاستخراج خلاصة القيد بشكل إلكتروني من خلال التطبيق الذكي الرسمي والموقع الإلكتروني الخاصة بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

وفي هذا الإطار فقد أفادت الهيئة أن يتم استهلال الإجراءات اللازمة بعملية التسجيل ثم القيام بإنشاء حساب الهوية الرقمية، أو من خلال عملية الدخول للخدمات الإلكترونية عند عملية التسجيل بشكل مسبق، وبعد ذلك يقوم المواطن باختيار خدمة خلاصة القيد ثم القيام بتحديد سبب الفصل وحالاته: (للزواج أو بلوغ أكثر من ثلاثين عاما)، يتبع ذلك القيام بتعبئة الطلب ثم القيام دفع الرسوم اللازمة في النهاية وبعد ذلك يحصل على إشعار خاص بإصدار خلاصة القيد بشكل إلكتروني.

ومن جانبها فقد طالبت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية كافة المتعاملين بأهمية التأكد من أن تكون كافة البيانات مسجلة بشكل صحيح وبدقة وكذلك فقد دعتهم لضرورة التاكد من صحة رقم الهوية ووكذلك تاريخ انتهاء صلاحية الهوية عند القيام بالتسجيل الإلكتروني لإصدار خلاصة القيد.

إقرأ أيضاً :