التخطي إلى المحتوى
كورونا.. ارتفاع اصابات كورونا اليوم في السعودية ليتخطى ألف حالة
ارتفاع اصابات كورونا اليوم في السعودية ليتخطى ألف حالة

صرحت اليوم وزارة الصحة السعودية، عن تدوين (731) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وكانت اعداد الوفيات والتعافي خلال الـ 24 ساعة الماضية كالتالي:

السعودية تتراجع في عدد الإصابات بكورونا يوما بعد يوم

سجلت السعودية 731 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في حين تم رصد تعافي 620 حالة، ووفاة 14 حالة، خلال آخر 24 ساعة.

وبهذا تراجعت حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا في المملكة بشكل ملحوظ عن أمس (850 إصابة)، لتسجل أدنى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا المستجد منذ منتصف شهر مايو السابق.

وأعرب إحصاء الصحة السعودية اليوم، بأن إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا تراكميا منذ ظهور أول حالة في المملكة بلغ 533516 إصابة، من بينها 10200 حالات نشطة، معظمها مستقرة وأوضاعها الصحية مطمئنة، ومنها 1405 حالة حرجة تتلقى الرعاية في العناية المركزة.

جدير بالذكر أن إجمالي حالات التعافي بلغ 514982 حالة، في حين زادت حصيلة الوفيات إلى 8334 حالة وفاة.

تحديث : ارتفاع إصابات كورونا في السعودية والمعدل اليومي يتخطى الألف حالة

أكد وكيل وزارة الصحة السعودية الدكتور هاني جوخدار أن هناك أسباباً كثيرة لعودة تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا، وذلك بعدما شهدت أرقام الإصابات تجاوز ألف إصابة اليوم، وهو الرقم الذي لم تسجله المملكة منذ فترة طويلة.

وقال "جوخدار" خلال حديثه مع مراسلي صحيفة الوسط، إن "أسباب عودة زيادة الإصابات متعددة، ومن أهمها هو التخفف من التزام المجتمع بالإجراءات الاحترازية من الفيروس، على اعتبار أن الأعراض أصبحت خفيفة؛ نظرًا لتكرار الإصابات، وشكّل ذلك تساهلاً في الإصابات مما سبب زيادة العدوى".

ونوّه إلى أن مناعة المجتمع أصبحت قوية، ولن يكون التأثير كبيرًا؛ نظرًا لكونه تم تطعيم أكثر من 80% من سكان المملكة، ويُعتبر ذلك رقمًا عاليًا بالنسبة للجرعة الثانية، وكذلك تجاوزت المملكة الرقم نفسه من المستهدفين بالجرعة الثالثة.

وبيّن أن أغلب الحالات التي دخلت العناية المركزة لم يستكملوا الجرعات من اللقاح.

إقرأ أيضاً :