التخطي إلى المحتوى
السفير الهندي يعلن سعيه لتخفيض أسعار استقدام العمالة المنزلية إلى الكويت
استقدام الوافدين

أعلن سيبي جورج الذي يتولى منصب السفير الهندي في الكويت أن تكلفة استقدام العمالة المنزلية من الهند هي تكاليف مبالغ فيها، حيث أن 900 دينار لاستقدام الوافد الواحد هو تكلفة باهظة.

حيث أكد السفير الهندي في الكويت في تصريحا له انه يسعى لتخفيض أسعار استقدام العمالة المنزلية الهندية إلى الكويت .

كما أنه بصدد بحث هذا الأمر مع الهيئة العامة للقوى العاملة.

وأفاد السفير أن رسوم إجراءات الحصول على العمالة المنزلية المدربة من الهند إلى الكويت لا تتعدى الـ 30000 روبية، أي ما يعادل 100 دينار كويتي.

وأوضح السفير ايضا أن 300 دينار هي السعر الحقيقي لاستقدام العمالة المنزلية في الكويت لذلك يجب خفض أسعار جلب العمالة المنزلية الهندية للمساهمة في استقدام أكبر عدد منها إلى الكويت موضحا أنه لا يوجد مكتب عمالة منزلية بالهند يدفع أكثر من 30000 روبية رسوما مستحقة، وإذا اكتشفت أن أحدا من المكاتب يخالف ما أقول فأنا مستعد أن ألغي رخصته مباشرة.

ومن جهة اخرى فقد أشاد السفير بقرار عودة الطيران المباشر بين الكويت وبلاده، مؤكدا أن هذه خطوة إيجابية وتطور جيد بإمكانه مساعدة الهنود والكويتيين للتنقل بسلاسة، خاصة أن هناك عدداً كبيراً جداً من الجالية الهندية تعمل في الكويت في تخصصات مختلفة، سواء في المجال الصحي أو التعليم أو العمالة المنزلية، وهم موجودون بالهند ولم يستطيعوا العودة، لكن الآن بامكانهم العودة إلى الكويت مباشرة هذا وفقا لما نشرته صحيفة القبس.