التخطي إلى المحتوى
الامارات.. فحص PCR إجباري على موظفي القطاع الحكومي كل 48 ساعة
الموظفين في الامارات

شهدت دولة الامارات العربية المتحدة قبل ساعات إصدار قرارات جديدة لضبط العمل حيث تم فرض اجراءات إلزامية على جميع الموظفين من المواطنين والمقيمين كل 48 ساعة.

وفي هذا السياق فقد قامت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية في حكومة دولة الامارات العربية المتحدة بإصدار تعميماً عاجل تم توجيهه لكافة الوزارات وجميع الهيئات الاتحادية، كشفت فيه عن تعديل عدد من الإجراءات المعتمدة من أجل مواجهة تفشي جائحة «كورونا» في كافة مؤسسات الحكومة الاتحادية الاماراتية.

وتأتي هذه الاجراءات والتعميم الاخير بعد قيام الموارد البشرية بالتنسيق مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع الاماراتية وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.

وعلى صعيد متصل فقد قامت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية بتحديد موعد تفعيل التعديلات الاخيرة المتعلقة بإجراءات التصدي لكورونا على مستوى الهيئات والمؤسسات الاتحادية.

وقد أوضحت الهيئة موعد العمل بالقرارات والتعديلات الأخيرة وأنه سوف يتم بدء العمل بالأحد القادم الموافق 29 أغسطس الحالي، وبموجب هذا التعميم فإنه يتوجب على كافة العمابن وموظفي الحكومة الاتحادية القيام بإجراء فحص الـ «PCR» كل 48 ساعة، ومن القرر أن يتم استثناء الحاصلين على جرعتين من اللقاح المضاد، وكذلك الحاصلون على تقرير أو شهادة طبية معتمدة من الجهات الصحية الرسمية في الدولة.