التخطي إلى المحتوى
الملك سلمان يصدر أمر ملكي بترقية 57 قاضي
الملك سلمان

قام العاهل السعودي صاحب السو الملك سلمان بن عبد العزيز قبل ساعات بإصدار أمر ملكي جديد وفقا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية وصدر الأمر الملكي بترقية وتعيين 57 قاضيًا في ديوان المظالم بالمملكة العربية السعودية.

وفي هذا السياق فقد أعلن الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف رئيس ديوان المظالم؛ عن صدور أمر ملكي الكريم جديد من خادم الحرمين الشريفين وقد شمل الأمر الملكي ترقية نحو ثلاثة عشر قاضيًا بدرجة (رئيس محكمة/ب).

وعلى هذا المنوال فقد شمل الأمر الملكي ترقية تسعة قضاة آخرين على درجة (وكيل محكمة /ب) بالاضافة إلى ترقية نحة ستة قضاة على درجة (قاضي/أ)، بالإضافة إلى قاضي آخر على درجة (قاضي /ب) ونحو ثمانية عشر قاضيًا على درجة (قاضي/ج).

وعلى صعيد متصل فإنه وفقا للأمر الملكي الصادر مؤخرا فقد تم تعيين اثنين من القضاة على درجة (قاضي/ب) بالاضافة إلى تعيين نحو ثمانية قضاة على درجة (ملازم قضائي).

ووفقا لما نشرته صحيفة سبق فقد أكد رئيس ديوان المظالم على أن الأمر الملكي الصادر مؤخرا جاء في إطار حرص القيادة الحكيمة بالمملكة العربية السعودية على دعم مؤسسة القضاء الإداري بالمملكة عبر دعم الكوادر القضائية والكفاءات مؤهلة.