التخطي إلى المحتوى
تحذيرات شديدة اللهجة من الجوازات السعودية لجميع المواطنين والمقيمين بشأن هذا الأمر
الجوازات السعودية تطلق تحذير شديد اللهجة

تحذيرات شديدة اللهجة من الجوازات السعودية لجميع المواطنين والمقيمين بشأن هذا الأمر، حيث طالبت جميع المواطنين والمقيمين بهذا الأمر قبل انتهاء الصلاحية حتى لا تقع تحت طائلة القانون وتقع عليك غرامة كبيرة أو الحبس.

حيث ردت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، على خمسة اسئلة عن بطاقة الهوية الوطنية تتعلق بالسن اللازم لإصدار بطاقة الهوية، ومدة صلاحيتها.

وحذرت الجوازات السعودية، المواطنين السعوديين على أهمية تجديد الهوية الوطنية قبل انتهاء صلاحيتها وحددت الوقت المناسب لها.

واكدت الجوازات خلال تغريدة لها عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنه لابد من تجديد هويتك الوطنية خلال 180 يومًا قبل انتهاء صلاحيتها حتى لا تتعطل مصالحك وتفاديا للغرامة المالية والسجن.

وأرفقت الأحوال المدنية مع تغريدتها تصميم "انفوجرافيك" بعنوان (تجديد الهوية الوطنية) يحدد الوقت المناسب لتجديد الهوية الوطنية، داعية المواطنين إلى الالتزام به تجنبًا للغرامة وتعطيل مصالحهم.

وبينت الجوازات السعودية أن استخراج بطاقة الهوية الوطنية تبدأ من سن 10 إلى 15 عاما حيث يكون الحصول عليها اختياريا بعد موافقة ولي الأمر، وعندما يبلغ المواطن 15 عاما يصبح الحصول عليها إلزاميا.

وأضافت الجوازات السعودية متابعة أنه من الممكن تجديد الهوية الوطنية قبل انتهاء مدة صلاحيتها بنحو 6 أشهر بما يعادل 180 يوما.

الجوازات السعودية تضع شروط تجديد بطاقة الهوية الوطنية للسعوديين

وشددت مصلحة الجوازات السعودية أن تجديد بطاقة الهوية الوطنية لا يتطلب إحضار صور شخصية أو تعبئة نماذج إذا كان لدى المواطن صورة وبصمة مسجلة في النظام.

في حين شددت الجوازات من خلال حسابها الرسمي على موقع "تويتر" أن إصدار بطاقة الهوية الوطنية تستغرق بحد أقصى ١٤ يومًا، وستصل رسالة نصية عند وصول بطاقة المستفيد للمكتب.

والاحت الجوازات السعودية إلى أنه من الممكن استلام بطاقة الهوية الوطنية من أي مكتب للأحوال المدنية تختاره قبل إتمام عملية التصوير، ولا يمكن تغيير موقع الإستلام بعد ذلك.

الجوازات السعودية توضح تفويض استلام بطاقة الهوية الوطنية

وركز الجوازات السعودية على أن المواطن يمكنه تفويض من يستلم بطاقته نيابة عنك عبر خدمة التفويض الإلكتروني في منصة أبشر أو إبلاغ الموظف بذلك قبل إتمام عملية التصوير.

جدير بالذكر أن الجوازات السعودية أكدت على أهمية تجديد بطاقة الهوية الوطنية قبل 180 يومًا من انتهائها، وفي حالة تجديد البطاقة بعد مرور موعد التجديد أي بعد انتهاء صلاحية البطاقة تفرض غرامة 100 ريال سعودي.