التخطي إلى المحتوى
مجهولون يسيطرون على طائرة أوكرانية في كابول ويتجهون نحو إيران
اختطاف طائرة أوكرانية

نشرت صحيفة الامارات اليوم نقلا عن وكالة تاس الروسية قبل قليل آخر تطورات أوضاع الطائرة التي تم اختطافها والتي كان من المقرر لها نقل الرعايا الاوكرانيين إلى بلادهم.

وفي هذا السياق فقد قام يفجيني ينين الذي يتولى منصب نائب وزير الخارجية الأوكرانية، قبل ساعات مساء يوم الثلاثاء الموافق 24 أغسطس بالإعلان عن تعرض طائرة اوكرانية للاختطاف والسيطرة عليها من قبل مجهولين داخل عاصمة أفغانستان كابول.

وعلى صعيد متصل فقد أوضح يفجيني ينين إن مجموعة من المجهولين قاموا بالسيطرة على طائرة أوكرانية بعد وصولها إلى مطار العاصمة الأفغانية والتي كانت تهدف إلى القيام بعملية إجلاء واسعة لمواطنين أوكرانيين داخل أفغانستان وذلك ضمن تبعات القرار الأمريكي المفاجئ بانسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان وسيطرة طالبان على أغلب مناطق الدولة.

ومن جانبه فقد كشف يفيجين ينين أن الخاطفين قاموا بتوجيه الطائرة نحو إيران، حيث قال تم الاستيلاء بالفعل على طائرتنا يوم الأحد الماضي. واليوم الثلاثاء، تم بالفعل سرقة الطائرة منا، وقموا بالتوجه بها إلى إيران، وكانت تحمل مجموعة مجهولة من الركاب، ولم يتم إجلاء الأوكرانيين في أفغانستان، وفقا لما نشرته وكالة تاس الروسية للأنباء.

وقد كشف المسؤول الأوكراني عن فشل نحو ثلاث محاولات تالية لإجلاء أوكرانيين، حيث لم يتمكن رعايا أوكرانيا من الوصول إلى مطار كابول.