التخطي إلى المحتوى
قائد شاحنة مواد بترولية في جدة يقود عكس الاتجاه بسرعة عالية
السعودية

الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية تلقي القبض على وافد قاد السيارة  عكس اتجاه السير في أحد الطرق الرئيسية ضاربا عرض الحائط جميع التعليمات الخاصة بمنع عكس الاتجاه.

حيث أكدت الإدارة العامة للمرور في محافظة جدة انها ضبطت ، قائد شاحنة نقل مواد سريعة الاشتعال قاد الشاحنة عكس اتجاه السير في أحد الطرق الرئيسيةمعرضا حياته وحياة الآخرين للخطر حيث انه قاد الشاحنة بطريقة متهورة ضاربا عرض الحائط جميع التعليمات الخاصة بمنع عكس الاتجاه

وافادت الادارة انها فور تداول مقطع فيديو على تويتر غرد به احد الاشخاص ويظهر فيه قائد الشاحنة المتهور وهو يسير بعكس اتجاه حركة السير في شارع رئيسي بحي القرينية في جدة.

على الفور تفاعلت الادارة مع المقطع قائلة «نشكر لكم اهتمامكم وحرصكم ونفيدكم بأنه تم ضبط قائد المركبة، وإحالته للهيئة المرورية لتطبيق العقوبات المقررة بالنظام».

الجدير بالذكر ان جدول المخالفات في نظام المرور السعودي نص على أن قيادة المركبة بالاتجاه المعاكس لحركة السير، وعدم التزام الشاحنات والمعدات الثقيلة بالسير في المسار الأيمن على الطريق المتعدد المسارات، تعدان مخالفتين تراوح غرامتهما بين 3000 ريال في حدها الأدنى وتصل إلى 6000 ريال في حدها الأعلى هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.