التخطي إلى المحتوى
وزارة الداخلية السعودية تعلن السماح بعودة المقيمين المحصنين في المملكة من الدول المعلق القدوم منها
الطيران السعودي

صرح مصدر بوزارة الداخلية، إنَّه تمَّ السماح بعودة المقيمين القادمين من الدول المعلق القدوم منها ممن استكملوا تلقي جرعتي لقاح كورونا داخل السعودية قبل مغادرتهم لها.

وفي التفاصيل أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، بأنَّه إشارة إلى ما سبق إعلانه بشأن تعليق السماح بدخول السعودية مؤقتاً للقادمين من عدد من الدول لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم، ويشمل ذلك القادمين من دول أخرى إذا كانوا قد مروا بأي من تلك الدول خلال الـ (14) يومًا السابقة لطلب دخول المملكة، وبناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية؛ فقد تقرَّر السماح بعودة المقيمين القادمين من تلك الدول، الذين استكملوا تلقي جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها، مباشرة إلى المملكة مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات ذات العلاقة.

يذكر أن سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة، قد كشفت عن رفع تعليق القدوم المباشر إلى السعودية، وذلك للمقيمين في المملكة الذين تلقوا جرعتي لقاح كورونا.

وصرح الحساب الرسمي لسفارة المملكة بالقاهرة على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»: «رفع تعليق القدوم المباشر إلى السعودية من الدول المعلق القدوم منها للمقيمين في المملكة الذين تلقوا جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها».

بينما كشف سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان وليد البخاري، في وقت سابق اليوم، أن تعليمات صدرت برفع تعليق القدوم المباشر إلى السعودية من الدول المعلق القدوم منها للمقيمين الذين تلقوا جرعتي اللقاح قبل مغادرتهم.