التخطي إلى المحتوى
دبي: زيادة القيمة الايجارية 5% على الوحدات السكنية الفاخرة
اسعار الايجار في دبي

وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم فقد قامت شركة «سَفِلز» العالمية المتخصصة داخل مجال الاستشارات العقارية، بالكشف عن أحدث تقاريرها المتعلق بتقييمات الإيرادات الخاصة بالإيجارات، الخاصة بالعقارات السكنية الفاخرة بشتى أنحاء العالم.

وعلى صعيد متصل فقد قام تقرير سيلفر الأخير بالكشف عن أن المدن التالية وهي (دبي، وميامي، وموسكو) قد سجلت القيم الايجارية الأعلى وكذل في مستويات نمو الإيجارات عن نصف عام 2021 الأول، وذلك عند المقارنة بين نحو 30 مدينة قد تم ادراجها على «مؤشر سَفِلز للمساكن الفاخرة في المدن العالمية».

ووفقا لما كشفه مؤشر سيلفر وأوضحه التقرير الاخير الصادر عنها فقد وصل متوسط الزيادة المُسجلة في هذه المدن نحو 0.5%، وقد سجل تراجع ملحوظ بقيمة 1.8% عن نفس الفترة خلال عام 2020.

وقد أوضح تقرير سيلفر أن حالة التراجع المذكور جاءت بسبب القيود التي فرضت على السفر في شتى أنحاء العالم بفعل جائحة كورونا.

ومن ناحية أخرى فقد أفاد التقرير أن قيم وأسعار الإيجار في مدينة دبي سجلت تراجعا جديدا على مدار 6 أعوام امتتالية بسبب التوسع في نطاق مشروعات التطوير العقاري بالمدينة وهو ما كان سببا أساسيا في وجود فائض في العرض بالسوق.