التخطي إلى المحتوى
الكويت تعتزم مراجعة قرار عودة المصريين بعد انتشار دلتا بلس
الكويت تعتزم مراجعة قرار عودة المصريين بعد انتشار دلتا بلس

السلطات الكويتية  تتابع وترصد مؤشرات الوباء في مصر والعديد من الدول وذلك بعد رصد أول إصابة بمتحور كورونا «دلتا بلس»  موضحة انها  ستتخذ القرار المناسب لمنع دخول هذا المتحور الى الكويت.

هذا وقد صرح مصدر مطلع بالحكومة الكويتية ان وضع الكويت قريباً ضمن دول القائمة الخضراء في إجراءات السفر للعديد من الدول الأوروبية بعد أن وصلت الجهود في مكافحة «كورونا» للهدف المرجو كما انه من المتوقع صدور قراراً أوروبياً مرتقباً بشأن البلاد، لتخفيف شروط السفر وإجراءاته على المواطنين عند دخولهم للأراضي الأوروبية.

واشار المصدر الى ان هناك تحديات أو متغيرات لن تغفل عنها الحكومة، ولديها مساحة كافية لاتخاذ أي قرار، مقارنةً بالوقت السابق، نظراً إلى ما تحقق من نسبة التطعيم الكبيرة، التي باتت تلامس أبواب المناعة المجتمعية.

واوضح المصدر انه بعد ظهور حالات اصابة متحور كورونا «دلتا بلس» في مصر فان الحكومة الكويتية ستتخذ القرار المناسب لمنع دخول هذا المتحور هذا بعد صدور قرار مجلس الوزراء إعادة تسيير رحلات الطيران التجاري مع 6 دول من بينها مصر

الجدير بالذكر ان الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت أصدرت تعميم إلى جميع شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي، قالت فيه أنه بناء على قرار مجلس الوزراء في دولة الكويت والسلطات الصحية، يرجى الالتزام بإعادة تسيير رحلات الطيران التجاري مع كل من (الهند - مصر - بنجلاديش - باكستان - سريلانكا - نيبال) مع الالتزام بالضوابط الصحية الخاصة المتعلقة بذلك.

كما ان الإعداد والتجهيز للإجراءات التي تتطلبها الرحلات الجوية في المطارات قيد التنفيذ بعد أن تمت الموافقات الأساسية المطلوبة بين مصر والكويت، مشيرة إلى أن ذلك يسرى أيضا على الدول الأخرى الواردة في القرار وهي الهند وبنجلاديش والنيبال وسريلانكا وباكستان هذا وفقا لما نشرته صحيفة القبس.