التخطي إلى المحتوى
الامارات: نقل مركز خدمة إزالة السوار  الذكي للمسافرين والمخالطين
المسافرين إلى الامارات

في إطار حرص دولة الامارات على  صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع، أجرت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة بإمارة ابوظبي  تجري تحديثا اً لإجراءات الحجر المنزلي للمخالطين لحالة إيجابية على ان يتم العمل به منتصف هذا الشهر .

هذا وقد أكدت اللجنة انه بالتعاون مع دائرة الصحة أبوظبي ومركز أبوظبي للصحة العامةانه اعتبارا من منتصف شهر أغسطس تم تحديث لإجراءات الحجر المنزلي للمخالطين لحالة إيجابية

كما أشارت اللجنة الى أن مدة الحجر للمطعمين تصل إلى 7 أيام، مع إعادة فحص مسحة الأنف (PCR ) في اليوم السادس، وفي حال كانت النتيجة سلبية، يتم فك السوار الإلكتروني في اليوم السابع.

أما فيما يتعلق بغير المطعمين فيمتد الحجر إلى عشرة أيام مع إعادة فحص مسحة الأنف في اليوم التاسع، وفك السوار الإلكتروني في اليوم العاشر في حال كانت النتيجة سلبية.

من جانبها أكدت شركة أبوظبي للخدمات الصحية انه تم نقل خدمات إزالة السوار الإلكتروني للمسافرين والمخالطين من مركز تقييم كوفيد 19 المتميز في ميناء زايد (القاعة البنفسجية) إلى مركز تقييم كوفيد 19 المتميز في مركز أبوظبي الوطني للمعارض مدخل (G) وذلك ابتداءً من اليوم 25 أغسطس الحالي ويأتي ذلك تماشيا مع سعي الشركة المستمر لتسهيل وصول المراجعين إلى خدماتها هذا وفقا لما نشرته صحيفة برق الامارات.