التخطي إلى المحتوى
أبو ظبي: اعتماد العمل بالطاقة القصوى في مقرات العمل والشركات الحكومية
العمل في أبو ظبي

دائرة الإسناد الحكومي بإامارة أبوظبي تعتمد العودة للعمل بالطاقة الاستيعابية القصوى داخل مقار عمل الجهات والشركات الحكومية على ان يستمر  تطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية صحة وسلامة الموظفين.

حيث افادت دائرة الإسناد الحكومي في أبوظبي أنه على جميع الموظفين المطعمين أو المعفيين من التطعيم إظهار الحالة باللون الأخضر على تطبيق الحصن للسماح لهم بدخول مقار العمل وذلك اعتبارا من يوم 5 ديسمبر القادم كما افادت الدائرة انه سوف يتم إجراء الفحوصات وفقاً للبروتوكولات الحكومية. وعلى الموظفين غير المطعمين إجراء فحص مسحة الأنف كل 7 أيام.

واشارت الدائرة الى أنه في حالة عدم الالتزام بمواعيد الفحص فسيعتبر عدم دخول الموظف لمقر العمل انقطاعاً عن العمل كما ستخصم المدة من رصيد إجازته الدورية، وإن لم يكن له رصيد يخصم من راتبه الإجمالي.

هذا ويجب على الزوار العملاء المطعمين إبراز المرور الأخضر، في حين يلتزم غير المطعمين بإبراز نتيجة فحص سلبية لم يمض عليها أكثر من 48 ساعة.

الجدير بالذكر انه سيسمح بالعمل عن بعد لأحد الأبوين ممن لديهم أبناء في الصف العاشر فما دون، على أن يكون الابن معفياً من العودة إلى الدراسة حضورياً بناءً على إفادة من الجهة الصحية المختصة وتوفير كتاب من المؤسسة التعليمية. كما يسمح بالعمل عن بُعد وفقاً لتقدير جهة العمل هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيان.