التخطي إلى المحتوى
أبو ظبي تحدد قيمة فحص"PCR" العادي والعاجل
فحص"PCR"

قامت دائرة الصحة التابعة لحكـومة إمارة أبوظبي وعي تعتبر الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة بمطالبة كافة المنشآت الصحية الحاصلة على ترخيص رسمي من الدائرة بأهمية التقيد بالقيمة المحددة لرسوم فحوصات كورونا وخاصة تكلفة مسحة الأنف (PCR) المعنية بالكشفت عن الاصابة بالفيروس المستجد وتصل القيمة المحددة لتكلفة المسحة نحو 65 درهم مقابل العينة الواحدة.

وقد أوضحت الدائرة في تعميمها أن التكلفة المحددة تضم القيام بأخذ العينة والقيام بفحصها وبالتالي إصدار التقرير النهائي والذي تظهر فيه النتيجة موضحة أن هذه الرسوم موحدة وذلك في حالة كانت طلب الخدمة عاجلة أو عادية.

وقد جاء تعميم دائرة الصحة في أبو ظبي الأخير وفقا لما ورد في التعميم رقم (108) لسنة 2021.

وفي هذا السياق فقد أفادت الدائرة في بيانها أنه من المقرر القيام بإيقاف أنشطة أي مؤسسة لا تعمل وفقا لهذه الضوابط وفقا للسعر المحدد للفحص عند تقديم الخدمة.

كما حذرت الدائرة هذه المنشآت أنها في حالة مخالفة تلك التعليمات سوف تواجه الإغلاق وإصدار مخالفة بحقها وأن العقوبة سوف تكون وفقا للتنظيمات واللوائح.

ومن ناحية أخرى فقد طالبت جميع الأشخاص الذين يواجهون أي أعراض أو مؤشرات للإصابة بتغطية تكاليف الفحص ذاتيا، وأن تكون تغطية التكاليف من خلال البرامج المشمولة من الحكومة.