التخطي إلى المحتوى
عكاظ : فتح الطيران بين مصر والسعودية بشروط من الطيران السعودي
فتح الطيران بين مصر والسعودية

فتح الطيران بين مصر والسعودية الخبر الاكيد التي تناولتة جم كبير من الصحف المصرية ، وايضا الصحف السعودية منذ قليل ، وعلي رأسها صحيفة عكاظ المحلية السعودية ، ومن خلال هذه السطور ننقل لكم الخبر كما جاء عبر صفحاتها .

فتح الطيران بين مصر والسعودية بشروط نعرضها لكم الان ، حيث قد قال على المانسترلي ، والذي يشغل منصب عضو شعبة السياحة الدينية، عضو مجلس إدارة شركة السياحة بالغرفة التجارية، إن المملكة السعودية أعلنت السماح بدخول من أكمل تلقي جرعتين من لقاحي «ساينوفارم» أو ساينوفاك.

فتح الطيران بين مصر والسعودية

بشرط أن يكون الشخص قد تلقى جرعة تنشيطية من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة السعودية ، وقد أضاف "المانسترلي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة “صدى البلد”، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن اللقاحات المعتمدة في المملكة للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، ستة لقاحات.

هي مبينة علي النحو التالي “أكسفورد-أسترازينيكا، فايزر-بيونتيك، جونسون آند جونسون، موديرنا، سينوفارم، ساينوفاك” ، ولفت إلى أن الأمر الآن أصبح واضحا لـ سفر المصريين لـ السعودية، وكشف عن أن الأمر يساعد فى المرحلة المقبلة على عودة السفر، وعودة العمالة المصرية لـ السعودية.

شروط فتح الطيران بين مصر والسعودية

ومن هنا فقد أشار إلى أنه بداية من سبتمبر المقبل سيتم السماح للمصريين بالدخول لـ المملكة ولكن بشرط الحصول على اللقاحات المطلوبة، مؤكدا أن العاملين المصريين فى السعودية سوف يسمح لهم العودة لمصر من أجل الزيارة ، وبدورة فقد تابع.

أنهم فى انتظار قرار السعودية برفع مصر من قائم الدول المسموح لها بدخول المملكة، وأن هناك توقعات بفتح باب العمرة لمصر، والجميع فى مصر منتظر وعلى أتم الاستعداد لأى قرار لـ التنفيذ من اليوم.

ومن خلال هذا اللقاء فقد لفت إلى أنه فى حالة صدور أى قرار جديد سيتم فتح الطيران بين مصر والسعودية ، وقد أشار إلى أن الأعداد ليست مفتوحة ولكن هناك رقم محدد، وأن مصر قبل كورونا كانت تضع حد أقصى لعدد المعتمرين المصريين وهو 500 ألف مواطن.