التخطي إلى المحتوى
منصة أبشر تتيح خدمة تسجيل القدوم للزائرين والمقيمين
منصة أبشر

كشفت المنصة عن إتاحة خدمة تسجيل القدوم للزائرين والمقيمين، بالتزامن مع رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من الدول المعلق القدوم منها، للمقيمين الذين تلقوا جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم والسماح لهم بالعودة إلى بشكل مباشر.

وكشفت أبشر عبر حسابها الموثق بموقع التواصل الإجتماعي تويتر أن خدمة تسجيل القدوم عبر أبشر تمكن القادمين إلى المملكة العربية السعودية من تسجيل وتحديث بياناتهم الصحية والخاصة بجائحة كورونا.

وأعلنت أبشر أن تحديث البيانات الخاصة بفيروس كورونا تكون قبل القدوم إلى المملكة بـ72 ساعة على الأقل، وذلك تسهيلًا لإجراءات دخولهم عبر المنافذ الحدودية.

والفئات المستفيدة من خدمة تسجيل القدوم هي العمالة المنزلية المرافية للمواطن، وزائر محصن، وزائر للعلاج ومقيم محصن، ومقيم غير محصن، وفقًا لمنصة أبشر.

عودة حركة الطيران

يذكر أن الداخلية السعودية، قد كشفت أمس، السماح بعودة المقيمين القادمين من الدول المعلق القدوم منها ممن استكملوا تلقي جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها.

وبناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة فقد تقرَّر السماح بعودة المقيمين القادمين من الدول المعلق القدوم منها، الذين استكملوا تلقي جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها، مباشرة إلى المملكة مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات ذات العلاقة.

يذكر أن سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة قد كشفت في وقت ماضي رفع تعليق القدوم المباشر إلى السعودية، وذلك للمقيمين في المملكة الذين تلقوا جرعتي لقاح كورونا.