التخطي إلى المحتوى
الكشف عن تفاصيل ما تعرضت له الطائرة الإيطالية في كابل
الطائرة الايطالية

 كشفت العديد من وكالات الانباء  قبل قليل  استهداف طائرة من طراز سي 130 جي  كان على متنها العشرات من المواطنين تابعة لسلاح الجو الإيطالي وذلك اثناء مشاركتها في عملية إجلاء الناس من أفغانستان.

حيث أفادت وكالة AGI الإيطالية ان الطائرة التابعة لسلاح الجو الإيطالي من طراز سي 130 جي قد تعرضت لإطلاق النار أثناء إقلاعها من مطار كابل بأفغانستان وافادت الوكالة انه كان على متن الطائرة 98 مواطنا أفغانيا .

هذا وقد أفادت الوكالة أن الضابطة الإيطالية التي كانت تقود الطائرة نفذت بشكل طارئ مناورة مراوغة لتفادي تعرض الطائرة للرصاص حيث أنه من المرجح ان تكون الطائرة تعرضت لوابل من الرصاص برشاش ثقيل.

واشارت الوكالة الى الطائرة المعرضة لاطلاق النار قد وصلت بسلام إلى قاعدة علي السالم الجوية في الكويت دون وقوع أي اصابات بين طاقم الطائرة وركابها جراء الحادث.

وبعد وصول الطائرة الى مطار الكويت على الفور توجه هؤلاء الأفغان من هناك إلى إيطاليا على متن رحلة أخرى.

الجدير بالذكر أن دولة أفغانستان تشهد هذا الشهر العديد من الاحداث الهامة خاصة بعد انسحاب القوات الامريكية منها ةعةدة جماعة طالبان للسيطرة على البلاد خاصة بعد هروب الرئيس الافغاني الذي هرب فور علمه بانسحاب القوات الامريكية من بلاده هذا وفقا لما نشرته صحيفة المسايل نيوز .