التخطي إلى المحتوى
النيابة العامة في الامارات تحذر من دخول المواقع الالكترونية وإتلافها بدون تصريح
النيابة العامة

وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم قبل قليل فقد قامت النيابة العامة في دولة الامارات العربية المتحدة بإصدار تعميم جديد حذرت وأوضحت من خلاله عقوبة الدخول من غير تصريح إلى المواقع الإلكترونية بقصد تغيير تصاميمها أو إتلافها.

حيث أكدت النيابة العامة عبر حسابها الرسمي على تويتر ان عقوبة الدخول بغير تصريح إلى المواقع الإلكترونية بقصد تغيير تصاميمها أو إتلافها.

ومن جهة اخرى فقد أوضحت النيابة العامة انه طبقا للمادة 5 من المرسوم بقانون اتحادي رقم 5 لسنة 2012 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات يعاقب بالحبس والغرامة التي لا تقل عن مائة ألف درهم ولا تجاوز ثلاثمائة ألف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من دخل بغير تصريح موقعًا إلكترونيًا بقصد تغيير تصاميمه أو إلغائه أو إتلافه أو تعديله أو شغل عنوانه.

هذا وقد أوضحت النيابة العامة أنه يقصد بالموقع الإلكتروني مكان إتاحة المعلومات الإلكترونية على الشبكة المعلوماتية، ومنها مواقع التواصل الاجتماعي، والصفحات الشخصية والمدونات.

الجدير بالذكر ان النيابة العامة تقوم بنشر هذه المعلومات في إطار حملتها المستمرة لتعزيز الثقافة القانونية بين أفراد المجتمع ايضا رفع مستوى وعي الجمهور بالقانون، وذلك بهدف نشر ثقافة القانون كأسلوب حياة هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.