التخطي إلى المحتوى
الإمارات.. الطوارئ تحدد مهلة 30 يوم بعد بدء الدراسة للحصول على التطعيم
الامارات

قامت الحكومة في دولة الإمارات العربية المتحدة، قبل ساعات بعقد الإحاطة الإعلامية من أجل التعريف بكافة الأنباء والتفاصيل المستجدة المتعلقة بانتشار فيروس كورونا بين المواطنين والمقيمين حيث قامت بالإعلان عن منح جميع الطلاب الذين تبدأ أعمارهم من سن 12 حتى 18 سنة 30 يوم مهلة تبدأ مع أول أيام الدراسة.

وفي هذا السياق فقد جاء هذا القرار من أجل إعطاء فرصة الطلاب الذين لم يتلقوا لقاح كورونا حتى الآن أن يحصلوا على التطعيم خلال هذه المهلة وأن يبدأ إلزام كافة الطلاب من 12 حتى 18 عام من الحاصلين على اللقاح وغير الحاصلين عليه بإجراء فحص PCR وتكراره كل أسبوعين.

وعلى صعيد متصل فقد قام أكد الدكتور سيف الظاهري المتحدث الرسمي بالهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بدولة الامارات أن التزام القطاعات الحيوية خلال الجائحة يأتي من أجل الوصول بسلام إلى مرحلة التعافي وبموجب هذا لاالتزام سجلت الدولة انخفاض ملحوظ في أعداد الإصابات.

ومن جانبه فقد أشار الظاهري إلى أنه قد تم الإعلان في وقت سابق عن البروتوكول الخاص بتشغيل المنشآت التعليمية مثل الحضانات ومراكز رعاية الأطفال، والتعليم المدرسي الحكومي والخاص، و التعليم العالي، ومراكز التدريب والمعاهد خلال الجائحة في البلاد.

ومن ناحيثة أخرى فقد أعلنت الطوارئ والأزمت أنه بعد انتهاء مدة المهلة المحددة بـ 30 يوماً فإن جميع الطلاب من 12 عام فاكثر بإجراء فحص كورونا " PCR" شهريا إذا كانوا من الحاصلين على اللقاح وإلزام المطعمين وغير المطعمين بإجراء فحص " PCR" كل أسبوعين حتى انتهاء المهلة.