التخطي إلى المحتوى
الكويت تعدل سعة تشغيل المطار خلال أيام
الطيران المدني

الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت  توضح حقيقة زيادة السعة التشغيلية لمطار الكويت الدولي وذلك عقب قرار مجلس الوزراء الكويتي بشأن  تشغيل الرحلات التجارية من الـ 6 دول الجديدة وهي: (الهند، مصر، بنغلاديش، باكستان، سريلانكا والنيبال).

صرح مصدر مطلع بالادارة العامة للطيران المدني ان الادارة لا اتزال تنتظر موافقة مجلس الوزراء بشأن زيادة السعة التشغيلية لمطار الكويت الدولي.

وافاد المصدر في تصريحه ان هذه الموافق لازمة حتى يتسنى لها البدء في تشغيل الرحلات التجارية من الـ 6 دول الجديدة التي وافق على تشغيلها مجلس الوزراء وهي: (الهند، مصر، بنغلاديش، باكستان، سريلانكا والنيبال).

وفي هذا السياق تنتظر الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت نهاية الأسبوع المقبل للبت في قرار التشغيل للوجهات الجديدة.

ومن جهة أخرى فقد أفادت شركة الخطوط الجوية الكويتية في بيانا لها انها تقدمت بطلب تشغيل الرحلات إلى مصر إلا أن «الطيران المدني» طلبت الانتظار.

كما تقدمت الشركة بطلب تشغيل رحلات مصر وذلك لتمتع الشركة بسعة تشغيلية لم تستغلها بعد زيادة أعداد الركاب القادمين إلى البلاد لنحو 7500 راكب في اليوم، حيث ان الشركة لديها سعة تشغيلية يومية تقدر بنحو 2100 راكب في اليوم ولم تستغل منها سوى 90% فقط هذا وفقا لما نشرته صحيفة الانباء.