التخطي إلى المحتوى
سقوط طائرة سوخوي روسية كانت في طريقها للتصليح
تحطم طائرة

شهدت العديد من الدول مؤخرا تكرار وقائع سقوط وتحطم الطائرات والسيطرة على أخرى والاستيلاء عليها وكانت صاحبة النصيب الأكبر في السقوط والفقد والتحطم هي الطائرات الروسية سواء كانت حربية أو هليوكبتر أو ركاب أو حتى طائرات شحن.

وفي هذا السياق مجددا فقد قامت وزارة الدفاع الروسية قبل ساعات يوم الجمعة الموافق 27 أغسطس 2021 بإصدار بيان جديد كشفت فيه عن تعرض إحدى مقاتلاتها للسقوط والتحطم.

وفيما يتعلق بطراز المقاتلة الحربية المنكوبة فقد كشفت الوزارة أنها مقاتلة حربية من طراز (سوخوي 24) كما أوضح البيان أنها سقطت وتحطمت في منطقة قريبة من مدينة (بيرم) الواقعة شمالي روسيا.

وعلى صعيد متصل فقد أوضحت بعض المصادر المطلعة داخل أروقة وزارة الدفاع الروسية أن طائرة السوخوي تعرضت للسقوط على بعد حوالي 90 كيلومترا عن مدينة بيرم موضحة أن الطائرة كانت في طريقها إلى مصنع خاص بتصليح الطائرات.

ومن ناحية أخرى فقد أفادت بعض المصادر أن قائدي الطائرة قد استطاعا الهبوط بسلام بواسطة المظلات ولا يوجد أي خطر يهدد حياتهما وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الكويتية كونا نقلا عن وكالة (تاس) الروسية للأنباء.

ومن الجدير للذكر أن المصادر المطلعة داخل الوزارة قد كشفت عن عدم وقوع اي ضرر في الاملاك الموجودة على الأرض التي سقطت فوقها الطائرة نتيجة لهذا الحادث.