التخطي إلى المحتوى
الامارات تعلن انتظام مليون طالب في الدراسة
الطلاب في الامارات

مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي تؤكد على انتظام العملية التعليمية في التعليم الحكومي والخاص المطبق لمنهاج وزارة التربية والتعليم أو المناهج الأجنبية لأكثر من مليون طالب وطالبة على مستوى الدولة للمراحل التعليمية كافة.

حيث أكدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي انه تم اتخاذ الإجراءات والبروتوكولات كافة لضمان تحقيق العودة الآمنة للطلبة، وتشغيل المؤسسات التعليمية سواء من خلال البروتوكولات الصحية المعتمدة التي تتضمن إجراءات دخول المنشأة التعليمية، وطرائق وأساليب انتظام الطلبة في المدارس وفق الخطط المحددة.

كما أوضحت المؤسسة انه يمكن التحاق الطلبة الذين لم يتمكنوا من الحصول ‏على النتيجة سلبية لمسحة الأنف لاختبار كوفيد 19 بالدوام المدرسي يوم الاثنين المقبل شريطة إحضار النتيجة سلبية لفحص الـ pcr وذلك بسبب الإقبال الكبير على مراكز الفحص.

وفي خهذا السياق قد اوضحت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي أن أنواع التعلم المحددة تشمل:

  1. «التعلم الواقعي» وهو النمط التقليدي للتعليم والتعلم، والذي يعد الأكثر فعالية و الذي يطبق من خلال ثلاثة محاور أساسية، تضم أولاً «الصف المقلوب» للحلقتين الثانية والثالثة، والذي يُنفذ من خلال استراتيجية صفية تعتمد على دراسة الطالب للمفاهيم والنظريات في المنزل، وإجراء التطبيقات العملية للدرس في المدرسة، وتتطلب اطلاع الطالب على الدرس المسجل والموارد التعليمية في المنصات التعليمية المتاحة في المنزل، في وقته الخاص بنمط التعلم الذاتي، ومن ثم يمارس أنشطة الدرس العملية في المدرسة مع المعلم بنمط التعلم الواقعي،
  2. «التعلم عن بعد» الذي يشمل التعليم الإلكتروني المباشر وغير المباشر «غير المتزامن»، ويُستخدم كلا النوعين لتعليم طالب واحد أو مجموعة صغيرة من الطلبة أو شعبة كاملة
  3. «التعلم المتزامن» الذي ينقسم فيه الطلبة من الصف الواحد إلى مجموعتين، إحداهما داخل الصف والأخرى «عن بعد»، ويُستخدم في حال لم تتوافر السعة المكانية لاستيعاب جميع الطلبة هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيان.