التخطي إلى المحتوى
بدء انطلاق رحلات طيران عودة المصريين إلى السعودية
مصر للطيران

صدر قبل قليل تعميم عاجل من شركات الطيران بشأن عودة المقيمين المصريين إلى المملكة وفي هذا الاطار فقد أفاد يسرى عبدالوهاب العضو المنتدب الخاص بشركة النيل للطيران، أن جميع شركات الطيران التي تعمل بين وجهتي جمهوريةمصر العربية والمملكة العربية السعودية، قد بدأ تفعيلها منذ أمس من أجل إتمام عمليات نقل المقيمين المصريين الذين يعملون في المملكة العربية السعودية، وكذلك من أجل نقل حملة الإقامات السارية، ممن حصلوا على جرعتين من لقاحات فيروس كورونا المعتمدة بالمملكة، في رحلات طيران مباشرة مع التأكد من تطبيق كافة الارشادات والإجراءات الموضوعة من قبل الجهات السعودية بهذا الشأن.

وعلى صعيد متصل فقد وصل إخطار جديد من الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية الفئات التي تم تحديدها سابقا وهم العاملون بالمملكة وحملة الاقامات السارية الحاصلين على جرعتين من اللقااحات المعتمدة.

ومن جانبه فقد أدلى يسري عبدالوهاب ببعض التصريحات الصحفية التي أوضح فيها أن شركات الطيران التي تعمل بين وجهتي مصر والسعودية، قد تلقت قبل ساعات إخطار جديد من قبل الهيئة العامة للطيران المدنية بالمملكة العربية السعودية، بالبدء في تشغيل الرحلات الجوية ورفع تعليق القدوم برحلات مباشرة من السعودية والدول الموجودة في قائمة التعليق سابقا للقادمين للسعودية من الحاصلين على جرعتين من اللقاح بالسعودية، قبل المغادرة وكذلك البدء في عمليى السماح لهم بالعودة للمملكة بشكل مباشر.

وقد ألزم الطيران المدني السعودي الفئات السابقة بطبيق جميع الإجراءات والتدابير الاحترازات الصحية التي تم اعتمادها من قبل السلطات السعودية عليهم.

ومن ناحية أخرى فقد أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني لكافة شركات الطيران، أن إهمال الالتزام بالتعاميم التي أصدرتها، يعتبر مخالفة صريحة للأوامر الحكومية السعودية.