التخطي إلى المحتوى
الكويت تكشف تفاصيل ما حدث في العبدلي والحدود الكويتية العراقية
العبدلي

رئاسة الأركان العامة الكويتية تنفي ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول  استهداف القاعدة الامريكية موضحة  أن الحدود الكويتية مستقرة وآمنة ولم تشهد أي حوادث.

حيث أكد مصدر أمني مطلع ان عدة ة انفجارات سمعت في منطقة العبدلي شمال الكويت وان هذه الانفجارات كانت قوية جدا وانها كانت قريبة ن الحدود مع العراق.

كما نفى المصدر ما تداولته وسائل إعلام بشأن استهداف قاعدة أمريكيةبـ 3 3 صواريخ تجاوزت أجواء الحدود الكويتية

وفي هذا السياق أكدت رئاسة الأركان العامة للجيش عبر حسابها الرسمي على تويتر أن الحدود الكويتية مستقرة وآمنة ولم تشهد أي حوادث ودعت الجميع الى تحري الدقة في التعامل مع مثل هذه المعلومات والأخبار والتي تسبب زعزعة أمن واستقرار البلد.

الجدير بالذكر ان العديد من الاشخاص أفادوا مشاهدتهم ا عدداً من الصواريخ تنطلق من الحدود العراقية على منطقة العبدلي شمال الكويت الا ان الجهات الامنية الكويتية أكدت ان الصواريخ التي انطلقت من جنوب العراق لم تستهدف منطقة العبدلي شمال الكويت ، حيث استهدفت قاعدة امريكية على الحدود بين العراق والكويت وان ان الأوضاع في منطقة العبدلي مطمأنة ومستقرة ، فيما تسير الأمور على المنافذ الحدودية بين العراق والكويت بصورة طبيعية.

من جانبها أكدت بعض وساءل الاعلام العراقية ان الصواريخ التي انطلقت وهي من طراز كاتيوشا استهدفت المنفذ التي تستخدمه القوات الامريكية ، وهو منفذ جريشان العراقي على الحدود مع الكويت والقريب من منطقة العبدلي هذا وفقا لما نشرته بعض الصحف المحلية .