التخطي إلى المحتوى
النائب الكويتي حمد المطر يعترض على قرار ترحيل من تجاوز الـ 60 عام
ترحيل الوافدين

أعلن النائب الدكتور حمد المطر أنه يعتبر قرار ترحيل من تجاوز ال 60 عاماً... غير ناضج، أن قرار ترحيل الوافدين ممن تخطوا عمر الـ 60 عاماً من الكويت والقيام باستثناء من يدفع 2000 دينار من الترحيل بأنه قرار «غير ناضج».

وعلى صعيد متصل فقد أوضح الدكتور حمد المطر أن اتخاذ مثل هذا القرار بالرغم من مرور البلاد بأزمات جائحة فيروس كورونا المستجد بالإضافة إلى إغلاق حركة الدخول والخروج من وإلى البلاد وكذلك ما تشهده البلاد من غلاء ملحوظ في المواد والخدمات فإن هذا القرار في هذا التوقيت وهذه الظروف المواكبة هو قرار غير مدروس.

وعلى صعيد متصل فقد اوضح المطر أنه يحق للقطاع الخاص بالدولة القيام باستخدام ما يناسبه من العمالة العمالة الوافدة بالنسبة لطبيعة العمل، وباعتبار أن الفرد من عمر 60 إلى 65 عاماً فإنه يعتبر مازال قادراً على العطاء في مجاله.

ومن ناحية أخرى فقد أعلنت بعض المصادر الحكومية المطلعة أن مجلس الوزراء الكويتي في هذه المرحلة يؤيد بشكل كبير وضع حل انساني من أجل الوافدين فوق الـ 60 عام وقد قام المجلس مؤخرا باعتماد تخفيض قيمة الرسوم المفروضة على الوافدين فوق الـ 60 من 2000 دينار لتكون رسوم سنوية بقيمة 1000 دينار كويتي من أجل التمكن من تجديد أذونات العمل الخاصة بهم.