التخطي إلى المحتوى
طائرة تمتنع عن الهبوط في مطار ليبي اضطراريا لعدم وجود اطفاء
طائرة

طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الليبية ترفض الهبوط في مطار غات الدولي بجنوب البلادوتعود ثانية إلى العاصمة طرابلس وذلك بسبب عدم وجود سيارة إطفاء بالقرب من مدرج الهبوط لتأمينه.

حيث صرح موسى السنوسي عميد بلدية غات انه بسبب معوقات تشغيل المطارات الليبية المحلية قرر قائد الطائرة العودة إلى مطار معيتيقة الدولي بطرابلس وذلك بعد ان حلقت الطائرة على ارتفاعات منخفضة في أجواء المطار وهذا بسبب تغيب الفرقة المناوبة لقسم هيئة السلامة الوطنية المشغلين لسيارة الإطفاء، مما تسبب في حالة من الانتقاد الواسعة لإدارة المطار.

هذا وقد عقد السنوسي اجتماعا مع العميد محمد مختار رئيس هيئة السلامة الوطنية و العقيد الغويلي المبروك مدير مديرية الأمن للتحقيق في الواقعة، وللوقوف على الأسباب التي أدت إلى تغيب أفراد هيئة السلامة الوطنية المناوبين بالمطار، والإجراءات المتخذة حيال الحادثة.

وهذا وقد أفادت التحقيقات أن رئيس قسم السلامة الوطنية أحاط مدير المطار حبيب خليل شفهياً بوجود عطل في سيارة الإطفاء، وتعاني من نقص زيت المحرك، مما أدى إلى عدم تمكنها من أداء مهمتها

الجدير بالذكر ان أن حركة الطيران الداخلي إلى مطار غات كانت متوقفة بسبب أجواء الحرب على العاصمة طرابلس، لكنها عادت بعد استقرار الأمور لتحط أول رحلة ركاب للخطوط الجوية الليبية قادمة من مطار معيتيقة منتصف يوليو الماضي هذا وفقا لما نشرته صحيفة الشرق الاوسط .